تخريج أكثر من 1700 طبيب وصيدلاني للسوق
تخريج أكثر من 1700 طبيب وصيدلاني للسوق

رعى وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية د.توفيق بن فوزان الربيعة الاثنين حفل تخريج أكثر من 1700 طبيب وممرض وصيدلاني وأخصائي يمثلون الدفعة 21 الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودية والدبلومات، والدفعة الأولى من برنامج تأهيل خريجات كليات العلوم، وذلك بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.

وأعلن وزير الصحة خلال الحفل، إطلاق مبادرتي برنامج "تحمينا نحميك" لتقديم الدعم القانوني للممارسين الصحيين ضد قضايا الاعتداء الجسدي أو اللفظي، ومبادرة "رابطة خريجي برامج الهيئة السعودية" وهي إحدى المبادرات الرئيسية التي تسعى الهيئة من خلالها إلى تعزيز علاقتها مع خريجي برامجها التدريبية.

وأكّد د.الربيعة أن "المملكة حباها الله بثروة البترول ولكن الثروة الحقيقة هي أنتم هي العقول التي معكم هي ما تعلمتموه فالحمد لله على هذا الأنجاز ونحن بتأكيد نقول أنتم الثروة الحقيقية"، مشدداً ضرورة أن يعمل الخريجون لإدخال البهجة على المريض بالإصغاء له، سماع همومه، وكل مايقول، منوهاً: "ليكن هدفكم أن يخرج المريض وهو مبتسم".

وبارك الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية د.أيمن بن أسعد عبده، للخريجين والخريجات، لافتاً إلى أنّ المعلومات والمهارات والخبرات التي أكتسبها الخريجين والخريجات هي أمانة في أعناقهم، وهذه الأمانة لابد أن تبذل للمرضى والمجتمع لتعزيز وحماية الصحة، مضيفاً: "هذه الأمانة لابد أن تطور وتصقل، وأن تحظى بالرعاية والعناية حتى تتفوقون على أنفسكم، وأن تواكبون الجديد وتطورات عالم الطب والتخصصات الطبية".

Your browser does not support the video tag.

شكرا لمتابعتكم " تخريج أكثر من 1700 طبيب وصيدلاني للسوق " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات