جمعية أيامى لرعاية الأرامل والمطلقات تؤهل 200 مستفيدة لسوق العمل
جمعية أيامى لرعاية الأرامل والمطلقات تؤهل 200 مستفيدة لسوق العمل

برعاية كريمة من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - أقامت الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات لقاءً تعريفياً لمشروع "منح أيامى التأهيلية" الذي يهدف إلى تطوير مهارات الباحثات عن العمل في عدد من المجالات، وذلك في قاعة المقصورة الثلاثاء الماضي.

وبهذه المناسبة أكدت المساعدة لشؤون الإدارة النسائية بجمعية أيامى د. حصة الوايلي خلال اللقاء الذي حضره نخبة من المهتمين والمهتمات، أن الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات تسعى في برامجها لخدمة هذه الفئة من خلال مبادرات ومشروعات تحقق الطموحات وتنمي القدرات منها برنامج المنح التأهيلية وهو عبارة عن تدريب وتأهيل 200 أرملة ومطلقة لسوق العمل في عدة مجالات متنوعة،

وقالت لـ "الرياض": يأتي هذا البرنامج بدعم سخي ورعاية كريمة من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان من خلال مشروعه الخيري للمساهمة في تمكين الجهات الخيرية والتخصصية على مستوى المملكة ومساهمة منه في بذل السبل الممكنة لتحويل الأسر إلى أسر منتجة وفقاً لرؤية التحول الوطني 2020، وكذلك رؤية المملكة 2030، ولا غرو في ذلك، فهو من مدرسة خادم الحرمين الشريفين.

موضحة أن البرنامج يتضمن منحاً تأهيلية على (4) باقات، تشتمل كل باقة على عدة دورات تدريبية من بينها موظف خدمة العملاء، وموظف المبيعات، والسكرتارية، والموارد البشرية، وتشتمل على دورات في اللغة الإنجليزية، ومقدمة في الحاسب الآلي والإنترنت، وكذلك السلوك الوظيفي ومهارات الاتصال.

ومن جانب المستفيدات من البرنامج التأهيلي قالت نوف الحارثي (مطلقة): إنها التحقت بالبرنامج - مسار سكرتارية - كي تحظى بالحصول على وظيفة تغنيها عن الحاجة إلى الغير، وتطمح في مواصلة تعليمها، أما هلالة العنزي (أرملة) ووالدتها مقعدة، تأمل هي أيضاً بعد اجتياز البرنامج التدريبي نيل فرصة وظيفية تساعدها على الإنفاق على ابنتها ووالدتها.

فيما أفادت مها (مطلقة) أنها بحثت عن وظيفة ولم تجد بالمؤهل الذي تحمله بكالوريوس تخصص دعوة، فالتحقت بالبرنامج (موارد بشرية) بعد أن تعرفت عليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن البرنامج ناجح ومفيد، والمدربات متمكنات "لدي أمل كبيرة بالحصول على وظيفة بعد اجتيازه بمشيئة الله".

Your browser does not support the video tag.

شكرا لمتابعتكم " جمعية أيامى لرعاية الأرامل والمطلقات تؤهل 200 مستفيدة لسوق العمل " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات