وزير الخدمة المدنية يفتتح اجتماع الطاولة المستديرة
وزير الخدمة المدنية يفتتح اجتماع الطاولة المستديرة

واس (الرياض)

افتتح وزير الخدمة المدنية، رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة سليمان بن عبدالله الحمدان، اليوم (الأحد)، اجتماع الطاولة المستديرة الذي ينظمه المعهد بعنوان "قيادة التحول"، بحضور عدد من أصحاب نواب ومساعدي الوزراء، ورؤساء، ومحافظي الأجهزة والهيئات الحكومية، بالإضافة إلى أصحاب السعادة وكلاء الوزارات، والوكلاء المساعدين.

وأكد مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، في كلمته الافتتاحية، أن اجتماعات الطاولة المستديرة التي يعقدها المعهد وتركز على قيادة التحول تعد رافداً ومدخلاً مهماً للتغيير وقيادة مشاريع التطوير والتحول المختلفة، فالمملكة تعيش حالياً مرحلة التحول من خلال برامج رؤية 2030، وكذلك برنامج التحول الوطني 2020، وبالتالي فإن الجهود يجب أن تتضافر من مختلف الجهات لإنجاح هذه البرامج وتحقيقها لمستهدفاتها، مشيراً إلى أن اجتماع الطاولة المستديرة الذي ينظمه المعهد بعنوان "قيادة التحول" يأتي ضمن هذا الإطار.

وقال الدكتور مشبب القحطاني: "إن هذا الاجتماع سيتضمن العديد من الموضوعات ذات العلاقة بإحداث التحول وقيادته، حيث يتم الاطلاع على أحدث مفاهيم القيادة وأساليبها، وكذلك عرض لأبرز التجارب العالمية الرائدة في مجال التحول، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه القادة في مجال التحول وكيفية مواجهتها والتغلب عليها".

وأَضاف: "المعهد حرص على اختيار أحد الخبراء الدوليين والمتخصصين في مجال قيادة التحول وهو جون ماكسويل، الذي يعد من أشهر الخبراء الدوليين في مجال القيادة، كما تميز في تدريب القيادات التنفيذية، وهو مصنف من قبل هيئات ومراكز علمية عالمية موثوقة كواحد من كبار المفكرين الإداريين، وخبراء القيادة في العالم".

وأشار مدير عام معهد الإدارة العامة، إلى أن اجتماع الطاولة المستديرة يتضمن عقد عدة جلسات يتم خلالها تقديم بعض النظريات والمعارف والمفاهيم والممارسات في قيادة التحول، كما سيتم عقد جلسات للمناقشة والتمارين، ثم يختتم الاجتماع بجلسة نقاش مفتوح.

بعد ذلك، ألقى وزير الخدمة المدنية، كلمة شكر فيها مدير عام معهد الإدارة العامة على اختيار موضوع الاجتماع المتميز لارتباطه بواقع بلادنا في ظل التحولات الكبرى والمهمة، ممثلة ببرنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

وقال: "إن برنامج التحول الوطني يتطلب استنهاض جهود المؤسسات للدفع بها نحو التغيير وقيادة المشاريع، مشدداً على ضرورة مواجهة الصعوبات والتحديات بالعزيمة والقوة وتبني الحلول الذكية والمبادرات غير التقليدية".

وأكد أهمية الاستفاده من ما ينفذه المعهد من مبادرات وبرامج، وكذلك الاستفاده من التجارب العالمية في مجال قيادة التحول من خلال المتحدث الدولي جون ماكسويل.

وبين أن الدولة أعزها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ماضية في برامجها ومشاريعها وخططها الاستراتيجية الطموحة، من خلال رؤية المملكة 2030 وما تتضمنه من مبادرات تهدف إلى ازدهار الوطن، ومن تلك المبادرات برنامج الملك سلمان للموارد البشرية الذي تقوم عليه وزارة الخدمة المدنية، وبرنامج إعداد وتطوير القيادات الإدارية الذي يقوم عليه معهد الادارة العامة، حيث أن تنمية الموارد البشرية يعد من أهم مسؤوليات القائد في برنامج التحول الوطني.


شكرا لمتابعتكم " وزير الخدمة المدنية يفتتح اجتماع الطاولة المستديرة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات