https://m.elwatannews.com/news/details/3229204
https://m.elwatannews.com/news/details/3229204

قال وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، اليوم، إن بلاده منفتحة على الحوار مع روسيا، رغم التوتر الكبير الذي طرأ مؤخرا على علاقة الغرب بموسكو بسبب قضية العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال.

وفي تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الخاصة، نشرت في عددها الصادر اليوم، قال ماس: "السلوك الروسي في السنوات الماضية أدى بلا شك إلى فقدان الكثير من الثقة في موسكو"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وتابع: "وفي نفس الوقت، نحن بحاجة لروسيا كشريك، لحل النزاعات الإقليمية (لم يحددها)، وجهود خفض التسلح، كما نحتاجها كقطب مهم في النظام العالمي متعدد الأطراف".

وأكمل: "لذلك نحن منفتحون على الحوار مع روسيا، ونراهن على بناء الثقة بيننا مجددا خطوة بخطوة، إذا كانت روسيا مستعدة لذلك"، وقال أيضا إن خطوة طرد الدبلوماسيين الروس التي اتخذتها دول غربية مؤخرا، "جاءت للتضامن مع بريطانيا، واشارة على الوحدة في مواجهة السلوك الروسي".

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3229204 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات