«أمانة الطائف»: التحفظ على «الجمل الأجرب».. ولا نستقبل المواشي المريضة
«أمانة الطائف»: التحفظ على «الجمل الأجرب».. ولا نستقبل المواشي المريضة

«عكاظ» (الطائف)

أكدت أمانة الطائف ممثلة بوكالة الخدمات (الإدارة العامة للمسالخ)، أن الجمل الذي تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو حوله، عند قيام مواطن بتصوير ورود جمل مصاب بداء الجرب إلى المسلخ النموذجي لأمانة الطائف لغرض الذبح من قبل إحدى الملاحم، فإن الجمل المذكور تم التحفظ عليه بتوجيه ومتابعة من أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل، ولم يذبح حتى تاريخه، علما أن هناك كادرا متخصصا من الأطباء البيطريين يقوم بالكشف والفحص البيطري لكافة أنواع المواشي الواردة إلى المسلخ النموذجي.

وأوضحت الأمانة أنها تتخذ التدابير اللازمة لمتابعة الحالة الصحية للمواشي، بحيث يتم فحص المواشي من أغنام وأبقار وجمال من قبل الطبيب البيطري المختص قبل وأثناء وبعد الذبح، وإذا اتضح أنها مريضة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي فيتم إعدامها كليا أو جزئيا حسب الحالة بالطرق الصحية السليمة وفي الموقع المخصص لذلك.

وأبانت الأمانة أنها لا تستقبل المواشي المريضة أو الهزيلة، وهناك إشراف على صالات الذبح بالمسالخ التابعة للأمانة.

وأشارت وكالة الخدمات إلى أن عدد الإعدامات الكلية للمواشي المريضة التي وردت إلى المسلخ النموذجي خلال الشهر المنصرم بلغ 96 رأسا من الماشية المريضة، كما قامت الأمانة بإعدامات جزئية لأكثر من 3600 ذبيحة شملت أجزاء مختلفة منها خلال الفترة نفسها، وذلك حفاظا على صحة المستهلك، حيث يتم من خلال مسالخ البلدية الكشف البيطري والذبح لآلاف المواشي شهريا.

وأكدت الأمانة أن المواطن يمثل المراقب البلدي الأول، مرحبة بأي ملاحظات صحية واردة تمس صحة المستهلك، وبينت أن مسالخ أمانة الطائف مزودة بكافة المعدات الحديثة وكوادر العمل المتخصصة، والأطباء البيطريين والمشرفين، ويتم التأكد من تطبيق كافة النواحي الفنية حسب لائحة الكشف والفحص البيطري للحوم، والتأكد من سلامة المذبوحات ومدى تطبيق الضوابط والاشتراطات الصحية.


شكرا لمتابعتكم " «أمانة الطائف»: التحفظ على «الجمل الأجرب».. ولا نستقبل المواشي المريضة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات