https://m.elwatannews.com/news/details/3229105
https://m.elwatannews.com/news/details/3229105

بدأ البابا فرانسيس، اليوم، إحياء قداس عيد الفصح من ساحة القديس بطرس في روما أمام آلاف المؤمنين وسط إجراءات أمنية مشددة، على أن يبارك بعد ساعتين مدينة روما والعالم.

وفي "سبت النور"، أحيا البابا قداسا في كاتدرائية القديس بطرس طالبا من المؤمنين عدم السكوت عن "الظلم الذي يواجهه العديد من أخواننا".

كما عمد البابا 8 أشخاص بينهم نيجيري في الـ31 نشرت صوره في الصحف بعد أن قبض في سبتمبر على مسلح، نفذ عملية سطو على سوبر ماركت في روما.

وشوهدت، صباح اليوم، طوابير طويلة من الحجاج والسياح وحتى الكهنة يحاولون الوصول إلى ساحة القديس بطرس بعد أن عبروا أجهزة كشف المعادن في أول الإجراءات الأمنية على بعد نحو 100 متر.

كما خضعوا لتفتيش الحقائب في حين أغلقت طرقات عدة مؤدية إلى الفاتيكان أمام حركة السير، ودخلوا ساحة الفاتيكان، وعبروا تحت جهاز لكشف المعادن كما هو الحال في المطارات.

وتعتبر السلطات الإيطالية، أن عيد الفصح ينطوي على مخاطر أمنية عالية تحدق بالعاصمة الإيطالية.

وقال فيديريكو كافييرو دي راهو المدعي المكلف ملف مكافحة الإرهاب القلق جدا من عودة إلى البلاد الإيطاليين، المتشددين الذين قاتلوا في سوريا والعراق، إن "روما مركز الديانة الكاثوليكية ويقيم فيها البابا ويوجد فيها الفاتيكان.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3229105 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات