https://m.elwatannews.com/news/details/3228898
https://m.elwatannews.com/news/details/3228898

شيّع الآلاف، أمس السبت، جثمان العالم الفيزيائي والفلكي البريطاني "ستيفن هوكينج" إلى مثواه الأخير في جنازة مهيبة بمدينة "كامبريدج" جنوب شرقي المملكة المتحدة.

وفي 14 مارس الماضي ، تُوفي هوكينج، في منزله الكائن بكامبريدج، عن عمر ناهز 75 عامًا،وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول"التركية.

وذكر موقع "ديلي ميل" البريطاني أن النعش المُزين بالورود تحرك محمولًا من جامعة كامبردج حيث كان يعمل، واستقبلته حشود ضخمة خارج كنيسة المدينة، وصفق الحضور لدى دخوله إلى الكنيسة.

وشارك في المراسم شخصيات عامة، من بينها الممثل إيدي ريدماين، الذي جسد شخصية هوكينج في فيلم "نظرية كل شيء" عام 2014، كما شاركت الممثلة فيليسيتي جونز، التي لعبت دور زوجته جين في الفيلم.

ودُفن "هوكينج" مع أعظم العلماء في التاريخ داخل كنيسة "وستمنستر آبي" بجوار مقبرة إسحق نيوتن، وتشارلز داروين.

جدير بالذكر، أن العالم الفيزيائي والفلكي ستيفن هوكينج، كان مريضًا يالتصلب الجانبي "العصبون الحركي" منذ كان في الواحد والعشرين من عمره، ولا يستطيع الكلام أو الحركة، ويستخدم تقنيات الحاسب للتواصل مع الآخرين.

وعُرف هوكينج، بدراساته الشاملة عن فيزياء الكوانتم والثقوب السوداء في الفضاء، وتُرجمت إلى أكثر من 40 لغة، وصُور فيلم عن حياة هوكنيج، تحت اسم "نظرية كل شيء"، وبدأ عرضه في 2015.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3228898 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات