مباحثات أمريكية - سعودية لاستعراض الفرص الاقتصادية الجديدة في المملكة
مباحثات أمريكية - سعودية لاستعراض الفرص الاقتصادية الجديدة في المملكة

«عكاظ» (نيويورك)

ضمن زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى الولايات المتحدة الأمريكية، نظم نادي الاقتصاد في نيويورك جلسة تحت عنوان «فرص اقتصادية جديدة في السعودية» بمشاركة وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، ووزير المالية محمد الجدعان.

حضر الجلسة نخبة من أبرز رجال الأعمال والمال، ومحللون اقتصاديون، ومسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون للوقوف على أبرز الإصلاحات التي تشهدها المملكة في ظل رؤيتها 2030 والفرص الاستثمارية الجديدة التي أتيحت ضمن المشاريع الضخمة التي تم إطلاقها أخيرا، منها مشروع "نيوم"، و"القدية"، و"البحر الأحمر".

وأكد الوزراء أن التغيير والنمو في المملكة ليس محصورا بالاقتصاد فقط، بل أيضا في تعزيز قدرات أفراد المجتمع ليكونوا الأساس الرئيسي في تحقيق روية المملكة 2030.

وعن العلاقات التجارية التي تجمع البلدين، أكد الوزراء أن الولايات المتحدة الأمريكية حليف إستراتيجي للمملكة منذ 80 عاما، والعلاقات التجارية والاقتصادية منذ نشأتها في ازدهار، وتأتي زيارة ولي العهد تأكيدا على قوة هذه العلاقة وحرصاً على تعزيزها.

ويعتبر نادي الاقتصاد في نيويورك من أبرز المنصات التي تعنى بمناقشة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتبادل الخبرات بين أهم رجال وسيدات الأعمال وصناع القرار في مجال التجارة.

صور


شكرا لمتابعتكم " مباحثات أمريكية - سعودية لاستعراض الفرص الاقتصادية الجديدة في المملكة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات