بدء فعاليات مهرجان «النبق والحبق» بتبوك
بدء فعاليات مهرجان «النبق والحبق» بتبوك

افتتح وكيل محافظة ضباء محمود الحربي مساء الجمعة، فعاليات مهرجان "النبق والحبق" السياحي في نسخته الثانية بالديسة في منطقة تبوك، الذي يستمر لمدة خمسة أيام، ويرعاه مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بالمشاركة مع فرع هيئة السياحة والتراث الوطني وبلدية أشواق، وتنظمه إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة في هذا المجال.

ويقام على هامش المهرجان معرض للمنتجات الزراعية، وسوق شعبي للأسر المنتجة، وأصحاب الحرف، والصناعات اليدوية، إلى جانب الفعاليات الثقافية المصاحبة من تراث في الألعاب الشعبية، وعروض الخيالة، والهجانة، وليلة سمر في بيت الشعر ومسرح الطفل، ومعرض الصور، إلى جانب رحلات للمسارات السياحية في هذه الأماكن التي تميزت بجريان العيون، وتشكيلات الطبيعة المتنوعة للتضاريس.

وتجول الحربي في مرافق المهرجان المقام في متنزه كورنيش الوادي قرب الديسة، والذي شهد توافد أعداد كبيرة من الأهالي والزوار.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة للمهرجان رئيس بلدية أشواق فيصل الحريقي، أن فعاليات المهرجان تتكون من مجموعة كبيرة من الأنشطة المصاحبة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ومنتجي المزارع لعرض المنتجات، حيث لأول مرة تعرض الفراولة ودبس ومربى النبق، مقدماً شكره لكل من شارك وحضر افتتاح المهرجان. فيما أوضح منظم المهرجان عبدالله الزهراني أن المهرجان يقدم ما يقارب 30 فعالية منوعة، تشمل عرضاً للحرف اليدوية والأكلات الشعبية ومنتجات الديسة الزراعية، وعرضاً للألعاب النارية، كما سيستفيد من المهرجان ما يزيد عن 40 أسرة تعمل في مجال الحرف اليدوية والأكلات الشعبية.

Your browser does not support the video tag.

شكرا لمتابعتكم " بدء فعاليات مهرجان «النبق والحبق» بتبوك " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات