قافلة مكة تطلق خدماتها لزوارها في الواجهة البحرية
قافلة مكة تطلق خدماتها لزوارها في الواجهة البحرية

«عكاظ» (جدة)

أطلقت قافلة ملتقى مكة الثقافي، أول خدماتها الحكومية والخاصة لزوار القافلة أمس (السبت) بحديقة السنابل على الواجهة البحرية، والتي دشنها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

وتهدف القافلة، إلى تقديم برامجها الثقافية والمعرفية، لبناء الإنسان وتنمية المكان، من خلال استثمار المقومات الثقافية والطاقات الإبداعية في المنطقة، لتنمية المجتمع والفرد وتطويره، وإيجاد بيئة تنافسية إبداعية محفزة، ورفع كفاءة منظومة العمل للجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بالمنطقة وتحسين الأداء ورفع مستوى جودته وتحقيق التكامل التنموي للمنطقة.

وقدمت «كتابة عدل المتنقلة»، ضمن فعالياتها، خدماتها المجانية للمستفيدين غير القادرين على الحضور إلى مقرات كتابات العدل من كبار السن والمرضى وذوي الإعاقات ونزلاء المستشفيات ودور الرعاية والملاحظة من خلال كاتب العدل بتقديم الخدمة في موقع المستفيد بحسب المواعيد المتوفرة، وتتم الخدمة بشكل فوري دون الحاجة إلى مراجعة كتابة العدل.

فيما قامت المديرية العامة للشؤون الصحية بتقديم خدماتها المباشرة عبر سيارة وحدة نقل الدم المتنقلة، بالتعريف بقيمة فوائد التبرع بالدم، إذ قام الزوار بالتبرع العملي بدمهم لصالح المرضى المستفيدين، فيما فضل البعض أن يكون دمه لصالح الجنود البواسل في الحد الجنوبي، تعبيراً عن تقديره لما يقوموا به من حماية لحدود الوطن.

كما قامت شركة أرامكو السعودية، بإتاحة الفرصة للفتيات بالقيادة من خلال أجهزة محاكاة الواقع الافتراضي كجزء من التأهيل العملي حتى موعد القيادة الرسمي في شهر شوال المقبل.


شكرا لمتابعتكم " قافلة مكة تطلق خدماتها لزوارها في الواجهة البحرية " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات