شاهد ماذا ضبط الجيش السوري في الغوطة الشرقية بعد تحريرها (صور + فيديو)
شاهد ماذا ضبط الجيش السوري في الغوطة الشرقية بعد تحريرها (صور + فيديو)

عثر الجيش السوري خلال تمشيطه بلدة الشيفونية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، على معمل لتصنيع مواد كيميائية وسامة تشمل أحماضا متنوعة ومنها الكلور من مخلفات المسلحين قبل اندحارهم منها.

وقال قائد ميداني عسكري سوري إن المعمل عبارة عن مبنى يقع بين دوما والشيفونية ويتألف من طابقين وقبو وتوجد فيه مواد تستخدم في صناعة العبوات والمواد السامة (سوائل مع أوكسجين أو أحماض متنوعة أو سوائل توجد فيها مادة الكلور).

وأضاف القائد الميداني: "عثرنا في المخبر على حمض الآزوت والزئبق وزيت براغين مكلور" ولوائح لما يسمى "جيش الإسلام"، مشيرا إلى أن إحدى هذه اللوائح تتضمن تفصيلا لخلطة مواد كيماوية وفيها بودرة الأمونيوم وفالنين واثتير كلورات وسيلوز وكلها تستخدم في تركيب المتفجرات.

63a0ec0a27.jpg

RT

57a5fbed82.jpg

RT

4b1952d7e3.jpg

RT

ea9d942492.jpg

RT

4f2589487e.jpg

RT

a87f7d6245.jpg

RT

8b3812003d.jpg

RT

?

كما ضبط الجيش السوري أيضا خلال تمشيطه بلدة أفتريس في الغوطة الشرقية لدمشق، معملا يحتوي على مواد كيميائية ومعملا آخر لتصنيع العبوات الناسفة والقذائف الصاروخية.

?

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

شكرا لمتابعتكم " شاهد ماذا ضبط الجيش السوري في الغوطة الشرقية بعد تحريرها (صور + فيديو) " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات