أسقف إيطالي: لم يتحدث أحد خلال الحملة الانتخابية عن الفساد
أسقف إيطالي: لم يتحدث أحد خلال الحملة الانتخابية عن الفساد

 قال أسقف إيطالي إن "من المثير للاهتمام أننا لم نر أحداً في هذه الحملة الانتخابية يتحدث عن الفساد أو التنظيمات الإجرامية".

وقال عضو مجمع خدمة التنمية البشرية المتكاملة، خلال تقديم كتاب في روما، إن ما سلف ذكره "يدل على سطحية النقاش السياسي، لكنه يشير قبل كل شيء إلى الخوف من التعامل مع هذه القضية الحساسة، التي لا تمس أعلى مستويات الدولة وحسب، بل الحياة اليومية للناس أيضا"، وفقا لما ذكرته وكالة "أكي" الإيطالية للأنباء.

ووفقا للأسقف الإيطالي، فإن "المواطنين يجازفون كل يوم بالانجراف نحو الفساد لكي يتمكنوا من شق طريقهم، وبشكل خاص في مواجهة أوجه القصور في المجتمع"، مبينا أن "المسألة الأساسية إذن، تكمن في أن علينا أن نخلق عقلية تقدّر احترام الفرد"، بل "احترام حقوق الإنسان قبل كل شيء".

وخلص المسؤول الفاتيكاني إلى القول "إننا بحاجة إلى تحفيز علاقات أوثق بين المواطنين والدولة من جهة وبين المواطنين انفسهم من جهة أخرى"، لكي "نتمكن من العيش بامن وكرامة دون الحاجة إلى إيجاد اختصارات غير مقبولة من الناحية الأخلاقية".

شكرا لمتابعتكم " أسقف إيطالي: لم يتحدث أحد خلال الحملة الانتخابية عن الفساد " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات