بوتين: أسطولنا في القطب الشمالي الأقوى في العالم
بوتين: أسطولنا في القطب الشمالي الأقوى في العالم

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن تصبح روسيا في السنوات القادمة إحدى العقد اللوجستية الرئيسية في العالم، وأن تحافظ على صدارتها في الطرق البحرية ولاسيما عبر القطب الشمالي.

وقال الرئيس بوتين اليوم الخميس في رسالته السنوية إلى الجمعية الاتحادية الروسية، إن طاقة الموانئ الروسية في 2017 تجاوزت المليار طن، مقارنة بـ300 ألف طن في 2001، و600 ألف طن في نهاية التسعينيات.

وشدد على أن الحكومة الروسية يتوجب عليها العمل خلال السنوات الست القادمة لزيادة طاقة موانئ آزوف المطلة على البحر الأسود بواقع مرة ونصف، وتنشيط حركة الشحن عبر المسار البحري الشمالي لتصل إلى 10 أضعافها، أي إلى 80 مليون طن.

وأضاف: "ينبغي زيادة ترانزيت حاويات الشحن عبر روسيا 4 مرات، لتصبح رائدة في هذا المجال. تجاوزت طاقة الموانئ والنقل البحري على طول المسار الشمالي المؤشرات السوفيتية، حيث كان أسطولنا في القطب الشمالي وسيبقى الأقوى في العالم".

كذلك أشار بوتين إلى أهمية وضع خطة شاملة لتحديث وتوسيع البنية التحتية لشبكة المواصلات في روسيا.

يتبع..

المصدر: وكالات روسية

فريد غايرلي

شكرا لمتابعتكم " بوتين: أسطولنا في القطب الشمالي الأقوى في العالم " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات