انطلاق أعمال الدورة الـ49 لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة الأردن
انطلاق أعمال الدورة الـ49 لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة الأردن

انطلقت أعمال الدورة الـ49 لمجلس وزراء الصحة العرب، اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة وزير الصحة والرعاية الصحية الأردني الدكتور محمود ياسين طه الشياب خلفا لنظيره اليمني دكتور ناصر باعوم، وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ومشاركة وزراء الصحة بالدول العربية ومن يمثلونهم.

ويناقش المجلس في دورته الجديدة عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها التجارب الناجحة والرائدة للدول العربية الأعضاء في المجال الصحي، وشعار اليوم العربي للصحة لعام 2018 وتوحيد التشريعات الصحية في الدول العربية، والمؤتمر العربي الحادي عشر لخدمات نقل الدم، ودور "الصحة الإلكترونية" وأهميتها في تطوير منظومة الرعاية الصحية، إلى جانب تعزيز دور التمريض والقبالة في الدول العربية وطلب "اتحاد الممرضين والممرضات العرب" ومقترحات المملكة المغربية حول جدول أعمال المجلس.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع، الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب بجنيف في مايو المقبل، والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، والمركز العربي لتأليف وترجمة العلوم الصحية، وتقديم الدعم الصحي للحكومة الصومالية فضلا عن طلب جامعة نايف للعلوم الأمنية والصندوق العربي للتنمية الصحية.

ويناقش المجلس بنودا حول تقديم الدعم الصحي لليمن ودعم حقوق الأشخاص المسنين في الرعاية الصحية والاجتماعية، ومقترح دولة الكويت للاحتفال السنوي بيوم الطبيب العربي، وكذلك طلب صندوق الأمم المتحدة للسكان الحصول على صفة مراقب في أعمال مجلس وزراء الصحة العرب.

شكرا لمتابعتكم " انطلاق أعمال الدورة الـ49 لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة الأردن " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات