وزيرا خارجية الإمارات وروسيا يزوران إثيوبيا لتعزيز العلاقات
وزيرا خارجية الإمارات وروسيا يزوران إثيوبيا لتعزيز العلاقات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، ملس ألم، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي اليوم، إن وزراء خارجية الإمارات العربية المتحدة وروسيا سيزورون إثيوبيا بهدف تعزيز العلاقات الثنائية.

وأشار المتحدث إلى أن زيارة وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد تأتي في إطار اجتماع اللجنة الفنية المشتركة لكلا البلدين، مضيفا بأن اللجنة المشتركة ستعقد اجتماعها في شهر 5 مارس، بينما ستنعقد اللجنة الوزارية بعد يومين من اجتماع اللجنة الفنية المشتركة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية.

وأكد المتحدث، أن هذه الزيارة تعطي دفعة جديدة في تقوية وتعزير علاقات البلدين إلى الأمام.

وأشار المتحدث إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي إحدى دول الخليج التي تتمتع بعلاقة قوية مع إثيوبيا، مشيرا إلى أن الإجتماع سيكون منصة لكلا البلدين لتعزيز التعاون الحالي.

من جهته أضاف المتحدث أن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف تهدف أيضا إلى تعزيز العلاقات الثنائية الودية منذ 120 سنة ونقلها إلى مستوى أفضل.

وقال المتحدث، إن سيرج لافروف سيصل إلى إثيوبيا في شهر مارس 7، في زيارة تستغريق يومين، ومن المتوقع أن يجري محادثات مع رئيس مجلس الوزارء هيل ماريا دسالين ووزير الخارجية الإثيوبي بالإضافة مع كبار المسؤولين الحكوميين حول المنطقة.

وسيجري أيضا تقييم تنفيذ الإتفاقات الموقعة بين إثيوبيا وروسيا في وقت سابق في كل من مجالات التكنولوجيا والتعليم والصحة.

أما ما يتعلق بزيارة رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لايتشاك إلى ثيوبيا في إطار جولته الإفريقية، أشار المتحدث بأن هذه الزيارة تأتي في إطار تقديم الشكر للدور الذي تلعبه إثيوبيا في قوات الأمن والسلام في القارة إلى جانب استضافتها للاجئين.

شكرا لمتابعتكم " وزيرا خارجية الإمارات وروسيا يزوران إثيوبيا لتعزيز العلاقات " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات