رئيس "الوطنية الديموقراطية" لشعب أمهرا: التغير يجب أن يكون بالعمل
رئيس "الوطنية الديموقراطية" لشعب أمهرا: التغير يجب أن يكون بالعمل

قال دمق مكونن رئيس الحركة الوطنية الديموقراطية، لشعب أمهرا ونائب رئيس الحزب الحاكم إن الاجتماع لاستعراض وتقييم اللجنة المركزية للحركة الذي جرى لمدة 3 أسابيع خلق روح المسؤولية بين الأعضاء لمعالجة مشكلات متعددة في الإقليم، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد لوسائل الإعلام المحلية عقب اجتماع تقييم متعمق أجرى لمدة 3 أسابيع، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية.

وقال مكونن، إن اللجنة أجرت مناقشة مطولة خلال الأيام الماضية عن تجربة وعمل الحركة في مجال بناء الديموقراطية،بالإضافة إلى محاربة الفساد و الرشوة داخل الحركة و بناء جيل جديد يؤمن بالمسؤولية، مؤكدا أن الحركة على أتم الاستعداد للعمل مع الأكادبميين والمعارضين على أساس الديموقراطية.

ودعا نائب الوزير المثقفين والمجتمع المدني وغيرهم من أفراد المجتمع للعمل مع الحكومة لضمان استدامة سلام و استقرار البلاد.

وأضاف رئيس الحركة قائلا: إن اللجنة قيمت أوضاع البلاد وخاصة في مجال النظام الفيدرالي، مشيرا إلى أن النظام الفدرالي له دور كبير في وحدة تراب البلاد، لكن الآن بسبب بعض الأخطاء في تطبيق هذا النظام نرى خللا في الواقع.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة ستعمل على فتح أبوابها من أجل تعزيز نظام متعدد الأحزاب في البلاد.

وقال الوزير، إن المناقشة كانت مثمرة في تحديد الأساليب التي يمكن أن تحل المشاكل التي تم تحديدها، وأن الاجتماع يمكن اللجنة المركزية من دراسة نفسها من أجل إجراء تصحيح الأخطاء الماضية.

شكرا لمتابعتكم " رئيس "الوطنية الديموقراطية" لشعب أمهرا: التغير يجب أن يكون بالعمل " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات