«تعليم حائل»: المبادرات النوعية عززت مخرجاتنا
«تعليم حائل»: المبادرات النوعية عززت مخرجاتنا

عواد الطوالة (حائل)

كشف مدير تعليم منطقة حائل الدكتور يوسف الثويني، عن إطلاق مجموعة من المبادرات النوعية ساهمت في تحسين وتعزيز جودة المخرجات التعليمية، مشيراً إلى أن إدارته تسعى إلى تطوير مهارات الطلاب لتحقيق تجويد مخرجات التعليم، واصفاً العمل بين التعليم والجامعة بالتكاملي لتحسين المدخلات والمخرجات لمواكبة العصر.

وأكد حرص إدارته على اكتمال البيئة المدرسية والتعليمية بمدارس التعليم العام وجاذبيتها واكتمال التجهيزات والمختبرات والوسائل، وانتقاء قيادات المدارس والمرشدين الطلابيين ورواد النشاط من أجل خلق بيئة تعليمية للارتقاء بالمستوى التحصيلي لطلاب المدارس بشكل عام.

جاء ذلك خلال إطلاق إدارة التعليم فعاليات مشروع تتبع مخرجات المدرسة والمقام تحت شعار (وفاء وانتماء)، بحضور عميد القبول والتسجيل بجامعة حائل الدكتور الأدهم اللويش، وذلك بمدرسة المنتزه الثانوية.

ويهدف المشروع إلى قياس مستوى طلاب المرحلة الثانوية من خلال مخرجاتها خلال الأعوام الخمسة الماضية لرفع كفاءتها في السنوات القادمة وفق خطط وبرامج ذات نوعية، وتحقيق رؤية التعليم في تطوير عمل الإرشاد الطلابي وإحداث نقلة نوعية تتواكب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وأوضح المرشد الطلابي في ثانوية المنتزه أحمد الخطيب، بأن البرنامج قائم على التغذية الراجعة من خلال تعديل مخرجات الثانويات لرفع كفاءة المخرجات مستقبلًا وفق رؤية المملكة 2030 ويهدف إلى الربط بين مدارس التعليم ممثلة بالثانويات وبين جامعة حائل.


شكرا لمتابعتكم " «تعليم حائل»: المبادرات النوعية عززت مخرجاتنا " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات