الفريق القحطاني: الأمن العام على الطريق الصحيح
الفريق القحطاني: الأمن العام على الطريق الصحيح

عبدالله الذبياني (مكة المكرمة)

أكد مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني، أن الأمن العام يسير على الطريق الصحيح لكل البرامج التي ينفذها سواء المشاة أو التخصصية وفق السياسة التي ترسمها الوزارة.

جاء ذلك، عقب تخريج دفعة جديدة أمس (الأربعاء) من طلبة الدورات التأهيلية بمدينة تدريب الأمن العام في منطقة مكة المكرمة والبالغ عددهم ٦٩٥متدرباً، في تخصصات أمنية هي بحث وتحري وأمن الطرق ودوريات أمنية وأعمال المرور وأمن وحماية مواقع وعلوم شرعية، بعد أن أتمّوا برامج التدريب الشامل على كل الجوانب المعرفية والعلمية والعملية والمهارية.

ثم انطلق العرض العسكري من أمام المنصة الرئيسيّة، واستعرض الخريجون عددا من التشكيلات العسكرية والجسدية التي نالت استحسان الحضور راسمين بأجسادهم صورا لخادم الحرمين، وولي العهد، ووزير الداخلية، كما استعرضوا مهارات إطلاق النار على عدد من الأهداف المتحركة والثابتة والمطاردة الأمنية والاستيقاف للهاربين.

كما نفذ خريجو دوريات الأمن وأمن الطرق والمهمات والواجبات فرضية «سواعد الأمن» عبارة عن اقتحام بنك بأسلحة خفيفة، وبعد ورود البلاغ يتم مطاردة الجناة عبر أحد الطرق السريعة من قبل قوات أمن الطرق والسيطرة عليهم، فيما تم السيطرة على إحدى المركبات الهاربة داخل الحي بالقوة الجبرية عن طريق دوريات الأمن. ‏


شكرا لمتابعتكم " الفريق القحطاني: الأمن العام على الطريق الصحيح " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات