سوء الأحوال الجوية يُربك حركة الملاحة بمضيق جبل طارق
سوء الأحوال الجوية يُربك حركة الملاحة بمضيق جبل طارق

تشهد حركة الملاحة البحرية، حالة ارتباك وتوقف على مستوى عدة موانئ بضفتي مضيق جبل طارق، منذ منتصف الأربعاء، بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب هيئة إسبانية.

وأعلنت الهيئة المسيرة لميناء طريفة، أقصى جنوبي إسبانيا، في بيان على حسابها الرسمي في "تويتر"، عن إلغاء عدد من الرحلات التي كانت مبرمجة، الأربعاء، في اتجاه مرفأ مدينة طنجة المغربية، بسبب الظروف الجوية السيئة، حسبما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

كما ألغت العديد من شركات الشحن، رحلاتها المبرمجة بين ميناء "الجزيرة الخضراء"(جنوبي إسبانيا) وميناء "طنجة المتوسط" (شمالي المغرب)، حسب المصدر ذاته.فيما يشهد ميناء سبتة، الخاضع لإسبانيا في شمالي المغرب، حالة تأهب، تحسبا لإلغاء متوقع للنشاط البحري، حسب إعلام إسباني.

ولم تعلن السلطات المغربية بشكل رسمي، عن إجراءات بشأن حركة الملاحة البحرية، في الوقت الذي أكد فيه مسؤول من قبطانية مرفأ طنجة، توقيف النشاط البحري مع ميناء طريفة الإسباني، بسببب الظروف الجوية السيئة، بحسب إعلام محلي مغربي.وكانت آخر توقعات الأرصاد الجوية المغربية، قد أعلنت قبل ساعات، عن احتمال هبوب رياح قوية، ستبلغ سرعتها ما بين 60 و 90 كلم في الساعة، خلال يومي الأربعاء والخميس.

شكرا لمتابعتكم " سوء الأحوال الجوية يُربك حركة الملاحة بمضيق جبل طارق " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات