توني بلير: الاقتصاد الإثيوبي يحرز تقدما على الرغم من التحديات
توني بلير: الاقتصاد الإثيوبي يحرز تقدما على الرغم من التحديات

قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق والرئيس التنفيذى لمعهد تونى بلير، إنه على الرغم من كل التحديات والقضايا التي تشهدها اثيوبيا بيد ان الاقتصاد ينمو بقوة ويجتذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية.

وصرح تونى بلير بذلك عقب المناقشات التي جرت مع رئيس الوزراء الاثيوبي هايلي ماريام ديسالين في مكتبه في اديس ابابا.  وذكر بلير ان إثيوبيا ما زالت تسجل نموا اقتصاديا قويا على مدى السنوات الماضية على الرغم من الجفاف الناجم عن ظاهرة النينو في عام 2015، مما جعل ملايين الإثيوبيين يعتمدون على المعونات الغذائية.  

وأعرب بلير عن تقديره للتقدم الذى حققته البلدان الافريقية فى القرن الماضي في مختلف المجالات بالرغم من التحديات التي تواجهها، مشيرًا إلى اهمية دعم هذا التقدم قائلا ان معهده سيواصل دعم اثيوبيا تحديدا فى تقديم الخدمات الاساسية وبرنامج التصنيع من بين مجالات أخرى.

مضيفا بقوله ان الشيء الوحيد الذي نقوم به محاولة مساعدة الحكومة بالتركيز على القضايا الأساسية مثل الكهرباء، والمياه النظيفة، وأشياء أخرى كما نقوم بتقديم الدعم اللازم بتشجيع خلق فرص العمل والحفاظ على التعليم والتدريب المناسبين فضلا عن التصنيع والمجالات الأخرى. واثناء المناقشة اطلع رئيس الوزراء الاثيوبي لرئيس الوزراء السابق توني بلير حول النمو الاقتصادي الجاري وعملية التصنيع في البلاد.

وأضاف قائلًا: "أنا اقدر تركيز  رئيس الوزراء الأسبق توني بلير على كيفية إجراء التحسينات فى البلاد والتي من شانها ان تساعد البلاد في الانتقال إلى المستوى القادم من التنمية".

وذكرت وكالة الانباء الإثيوبية: بعد المناقشة اتفق الجانبان على تعزيز الدعم المستمر المقدم من المعهد.  وعلم أنه الجدير بالذكر ان معهد توني بلير للتغيير العالمي بدأ بدعم إثيوبيا نحو تحقيق الأهداف المتعلقة بالتصنيع منذ عام 2014.

 

شكرا لمتابعتكم " توني بلير: الاقتصاد الإثيوبي يحرز تقدما على الرغم من التحديات " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات