السفير الكويتي: نشيد بالعلاقات "الإثيوبية- الكويتية" المتينة
السفير الكويتي: نشيد بالعلاقات "الإثيوبية- الكويتية" المتينة

أعرب سفير دولة الكويت لدى إثيوبيا والمندوب الدائم للاتحاد الإفريقي السفير راشد بن فالح الهاجري، عن متانة العلاقات الاثيوبية الكويتية وتطورها خاصة في الفترة الأخيرة، مشيدا بالزيارات المتبادلة بين البلدين التي تدل على تعزز العلاقة بين البلدين، حيث ذكر بزيارة وزير الخارجية الإثيوبي ورقنه جبيو  في شهر مايو العام الماضي ومن خلال هذه الزيارة تم الإتفاق على عقد لجنة مشتركة وذلك برئاسة وزراء الخارجية للبلدين في أديس ابابا، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الإثيوبية.

وفي هذا الصدد، قام وزير الخارجية الإثيوبي ورقنه جبيو بزيارة دولة الكويت، أمس الثلاثاء وذلك للمشاركة في المؤتمر الدولي لوزراء الخارجية للدول لمكافحة الإرهاب. وأكد الهاجري بأن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية لا زال مستمر في دعم المشاريع التنموية والإقتصادية مثل مشروع أكسوم في إقليم تغراي، مضيفا بأنه تم توقيع إتفاقية الإمدادات بمشتقات النفط، مشيرا إلى أن الاستثمارات الكويتية في إثيوبيا قليلة وذلك بسبب عدم توفر البيئة الملائمة ، وان قوانين الاستثمار تحتاج إلى إعادة النظر فيها لجذب عدد اكبر للمستثمرين وبمستوى أعلى.

واضاف الدبلوماسي الكويتي، أن إثيوبيا والكويت طورتا علاقاتهما الثنائية، و بحثا في امكانية تعزيز التعاون بينهما، مؤكدا بأن دولة الكويت تعمل على تعزيز علاقاتها القوية مع إثيوبيا في المجالات الدبلوماسية والتجارية والاستثمارية.

شكرا لمتابعتكم " السفير الكويتي: نشيد بالعلاقات "الإثيوبية- الكويتية" المتينة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات