التخطي إلى المحتوى

التقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في العاصمة القطرية الدوحة.

ويأتي اللقاء بين عبداللهيان وهنية عشية دخول التهدئة المؤقتة في قطاع غزة حيز التنفيذ، والتي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ صباح غد الجمعة الساعة السابعة صباحا بتوقيت فلسطين، بين فصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي. .

ويتواجد وزير الخارجية الإيراني في قطر، ضمن جولته الإقليمية التي زار خلالها لبنان، بحسب ما نقلت الوكالة الإيرانية.

والتقى وزير الخارجية الإيراني مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن، وبحثا التهدئة المؤقتة التي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في غزة لمدة أربعة أيام، اعتبارا من صباح غد الجمعة.

ورحب وزير الخارجية الإيراني بوقف إطلاق النار المؤقت في غزة وقال خلال لقائه مع نظيره القطري: إذا واصل الكيان الإسرائيلي الحرب بعد هذه المرحلة من وقف إطلاق النار فإن الوضع في المنطقة سيصبح أكثر توتراً وستكون ردود الفعل أكثر انتشاراً.

وجاء في إعلان المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري، أنه سيكون هناك وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة اعتبارا من الساعة السابعة من صباح الغد بالتوقيت المحلي.

وسبق أن ناقش وزير الخارجية الإيراني الوضع الحالي في غزة ووقف إطلاق النار المؤقت في بيروت مع مسؤولين كبار من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وكذلك مع حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في لبنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *