التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الخميس، بيانا قويا ردت فيه على تصريحات المتطرف الهولندي اليميني خيرت فيلدرز، التي نفى فيها حقوق الشعب الفلسطيني.

وأدانت وزارة الخارجية الأردنية في بيانها، التصريحات التي أدلى بها خيرت فيلدرز، والتي نفى فيها حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وفي مقدمتها حقه في دولة مستقلة ذات سيادة على ترابه الوطني، وعكست مواقف عنصرية عبثية تتصور إمكانية حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير الدكتور سفيان القضاة إن التصريحات التحريضية المستنكرة لهذا البرلماني العنصري لا قيمة لها ولا تأثير لها إلا بتأكيد عنصريته وتطرفها النابعة من ثقافة مدانة من الكراهية التي يجب محاربتها وإدانتها من قبل الجميع، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا.

وشدد «القضاة» على ضرورة أن تتخذ الحكومة الهولندية موقفا واضحا في إدانة هذه التصريحات التي تتناقض مع علاقات الصداقة والاحترام المتبادل التي أقامها البلدان على مدى سبعين عاما.

وأكد أن المواقف العنصرية لهذا النائب قديمة ومتكررة، وأن الوزارة سبق أن أدانتها وعالجتها بشكل مباشر عبر القنوات المعتمدة من قبل الحكومة الهولندية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *