سرايا بوست / براءة اختراع جديدة لشركة فورد تسمح للسائق بتوجيه السيارة عن طريق إمالة هاتفه الذكي
سرايا بوست / براءة اختراع جديدة لشركة فورد تسمح للسائق بتوجيه السيارة عن طريق إمالة هاتفه الذكي

أشارت أخبار صحافية نشرت في شهر يناير/كانون الثاني الماضي إلى أن شركة فورد بدأت بتطوير سيارة ذاتية القيادة لا تحتوي على عجلة قيادة أو دواسة وقود، لكن الصورة الكاملة لهذا الاختراع أصبحت كاملة الآن، إذ حصلت شركة فورد على براءة اختراع لتطويرها نظامًا يسمح للسائق بتوجيه السيارة عن طريق إمالة هاتفه الذكي.

كشف موقع كارباز عن براءة الاختراع الجديدة، وأشار الموقع إلى وجود ألعاب على الهواتف الذكية تسمح بالتحكم في بالسيارة، لكن بعض الباحثين أشاروا إلى عدم دقة هذا الكلام، وتوقع موقع كارباز أن تعوق الضوابط القانونية تطبيق عملاق صناعة السيارات لفكرته هذه، وليس واضحًا حتى الآن إن كانت الشركة تنوي تطبيق هذه الفكرة أصلًا، إذ تبقى 95% من براءات الاختراع -وفقًا لموقع وايرد- مجرد أفكار دون تطبيق.

لا تجيب براءة الاختراع على سؤال رئيس عن مستقبل السيارات ذاتية القيادة التي لا تحتوي على عجلة القيادة، وهو كيف سيتحكم السائقون بالسيارة إن اضطروا لذلك في الحالات الطارئة؟

شكرا لمتابعتكم " سرايا بوست / براءة اختراع جديدة لشركة فورد تسمح للسائق بتوجيه السيارة عن طريق إمالة هاتفه الذكي " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات