التخطي إلى المحتوى

أعلنت خبيرة التعذيب التابعة للأمم المتحدة، الدكتورة أليس جيل إدواردز، اليوم الجمعة، عن فتح تحقيق في سوء معاملة وتعذيب المعتقلين الفلسطينيين في إسرائيل. وبحسب تقرير لرويترز، قالت الدكتورة إدواردز يوم الجمعة إنها تجري محادثات لزيارة البلاد لمزيد من دراسة الوضع.

وفي حديثها أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، كشفت أنها تلقت مؤخرًا تقارير عن تعرض الفلسطينيين للتعذيب وسوء المعاملة في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، وكذلك فقط فيما يتعلق بالصراع في غزة، حيث تسيطر إسرائيل على قطاع غزة. مخطوب. اشتباكات مع حركة حماس الفلسطينية الحاكمة.

وقال الدكتور إدواردز، وهو مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالتعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة: “إنني أراجع هذه المسألة بينما نتحدث ونجري تحقيقًا لتقصي الحقائق”.

Dans sa déclaration à Reuters, le Dr Edwards a appelé toutes les parties concernées, y compris le Hamas, l’État de Palestine et Israël, à cesser de recourir aux méthodes de torture et à se concentrer sur l’instauration de la paix dans la منطقة.

وذكرت رويترز أنه لم يصدر رد فوري من البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في جنيف بشأن هذه المزاعم.

وقد تلقت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان تقارير عديدة عن الاعتقالات الجماعية وسوء المعاملة والاختفاء القسري للفلسطينيين في شمال غزة على يد الجيش الإسرائيلي، ووثقت آلاف الاعتقالات في الضفة الغربية.

وتناول الدكتور إدواردز مزاعم القتل الجماعي والتشويه والعنف الجنسي ضد الرهائن، وطرح هذه المخاوف مع السلطات الفلسطينية من خلال البعثة الفلسطينية الدائمة في جنيف. ومع ذلك، أعربت عن خيبة أملها إزاء الرد الذي تلقته، مشيرة إلى عدم التعاطف مع ضحايا مذبحة 7 أكتوبر.

ولم ترد البعثة الفلسطينية في جنيف على الفور على طلب من رويترز للتعليق على الأمر.

يسلط تحقيق الدكتور إدواردز الضوء على المخاوف المستمرة بشأن معاملة المعتقلين الفلسطينيين والحاجة إلى المساءلة والعدالة في المنطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *