التخطي إلى المحتوى

كشف رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، اليوم الخميس، عن موقفه من إنشاء قواعد عسكرية في ليبيا، إضافة إلى أن القوات المسلحة الليبية تستعين بخبراء التدريب.

وأكد رئيس البرلمان الليبي رفضه القاطع لإقامة قواعد عسكرية في ليبيا، مؤكدا أن الاستعانة بالخبراء لتدريب الجيش الليبي أمر ممكن لجميع الدول وليس له علاقة بالسياسة، بحسب تصريحاته لسبوتنيك الروسية. وكالة.

وأوضح صالح: “فيما يتعلق بالقواعد العسكرية الأجنبية، فإننا نرفض كل القواعد العسكرية في بلادنا ونستطيع أن نحمي بلادنا، أما التدريب فهو أمر فني يخص القوات المسلحة، أما وجهة النظر السياسية فلا نقبلها”. “. “هذا ممكن لجميع البلدان وليس له علاقة بالسياسة.”

Il a indiqué qu’il avait reçu une invitation pour se rendre en Turquie, mais que la date n’a pas encore été fixée, soulignant qu’il rencontrera probablement le président turc Recep Tayyip Erdogan au cours des deux prochaines semaines avant la fin de هذه السنة.

وأضاف: “العلاقات بدأت تتحسن مع تركيا، كما تحسنت العلاقات التركية مع جارنا وشقيقنا المصري. لقد زرت تركيا بالفعل والتقيت بمجلس النواب والتقيت بالرئيس. والآن لدي دعوة للزيارة”. تركيا التي لم يتم تحديدها بعد ولكن سيتم ذلك خلال الأيام القليلة القادمة وقد تلقيت دعوة من البرلمان التركي لذلك من الممكن أن أقوم بزيارة تركيا وأن نلتقي بالرئيس خلال اليومين المقبلين قبل أسابيع من نهاية هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *