التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم، بحسب ما نشره على حسابه الرسمي على موقع X، أن أوكرانيا تمكنت من استعادة أكثر من نصف الأراضي التي احتلتها روسيا منذ عام 2022.

وشدد الوزير بلينكن في تغريدة له على التزام الولايات المتحدة المستمر بدعم أوكرانيا في جهودها للدفاع عن أراضيها السيادية واستعادة سلامة أراضيها.

ويمثل هذا الإعلان خطوة مهمة في معركة أوكرانيا لاستعادة الأراضي التي وقعت تحت السيطرة الروسية. وكان الصراع، الذي استمر منذ عام 2022، مسرحًا لتوترات جيوسياسية كبيرة، حيث تسعى أوكرانيا باستمرار إلى عكس خسائرها الإقليمية.

وشدد وزير الخارجية بلينكن على دعم الولايات المتحدة المستمر لأوكرانيا من خلال الكشف عن أسلحة ومعدات جديدة سيتم توفيرها كجزء من المساعدة الأمريكية المستمرة. ويهدف برنامج المساعدات إلى تعزيز القدرات القتالية لأوكرانيا والتأكد من أن البلاد مجهزة بشكل جيد لتلبية احتياجاتها الأمنية.

“إن الأسلحة والمعدات الجديدة التي أعلنا عنها اليوم كجزء من المساعدة الأمريكية المستمرة ستساعد في تلبية احتياجات أوكرانيا في ساحة المعركة. وقال الوزير بلينكن: “إننا نقف إلى جانب أوكرانيا”، مؤكدا من جديد التزام الولايات المتحدة بمساعدة أوكرانيا في جهودها الدفاعية.

ويأتي إعلان الولايات المتحدة وسط مخاوف عالمية مستمرة بشأن الصراع في أوكرانيا وتداعياته الأوسع على الاستقرار الإقليمي. وكان المجتمع الدولي يراقب التطورات عن كثب، حيث أعربت العديد من الدول عن دعمها لسلامة أراضي أوكرانيا ودعت إلى حل سلمي للأزمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *