التخطي إلى المحتوى

نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، صحة ما تردد عن عدم فحص شاحنات المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأضاف: بناءً على طلب الحكومة الأمريكية، تم اليوم تسليم مساعدات إنسانية تحتوي فقط على المياه والغذاء والإمدادات الطبية إلى جنوب قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأكد جيش الاحتلال أنه تم فحص جميع المعدات قبل دخولها إلى غزة، مؤكدا أن إسرائيل لديها القدرة على ذلك.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في مقال لها مساء السبت، إلى أنه لم يتم تفتيش شاحنات المساعدات الإنسانية العشرين التي دخلت قطاع غزة، رغم طلب إسرائيل.

وبشكل منفصل، قالت الأمم المتحدة إنه يجب تفتيش الشاحنات الإنسانية التالية قبل دخولها إلى قطاع غزة.

وأضافت: “نجري نقاشا صعبا ولكن عادلا مع إسرائيل فيما يتعلق بآلية التفتيش”، بحسب الصحيفة.

أكدت منظمة الصحة العالمية وعدد من الوكالات الإنسانية الدولية، اليوم، دخول مساعداتها الإنسانية إلى غزة، مع وصول 20 شاحنة مساعدات إلى القطاع عبر معبر رفح.

وقال بيان مشترك صادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان واليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية إن أول شحنة من الإمدادات الإنسانية الحيوية دخلت غزة اليوم، مقدمة من الأمم المتحدة ومصر. الهلال الأحمر على متن شاحنة 20 ألف تعبر معبر رفح.

وأضافت أن هذه المساعدات الإنسانية توفر شريان حياة تشتد الحاجة إليه لمئات الآلاف من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال في غزة، الذين حرموا من الماء والغذاء والدواء والوقود وغيرها من الضروريات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *