وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى السلامة والصحة المهنية بكفر الشيخ
وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى السلامة والصحة المهنية بكفر الشيخ

أ ش أ

افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفر الشيخ اليوم الأحد, فعاليات ملتقى السلامة والصحة المهنية “سلامة وأمان”.

وقال وزير القوى العاملة – في تصريح له – إن الملتقى يستهدف إطلاع المشاركين على مفهوم السلامة والصحة المهنية, وأهدافها والتشريعات الوطنية المتعلقة بها, وتمكينهم من تحليل وتقييم مخاطر العمل, وإدارة الأزمات والكوارث, وخطط الطوارئ والتحقق من الحوادث واكتشافها حتى يمكن تلافيها, ورفع مستوى الأداء بالتدريب على أسلوب عمل متطور, وإعداد المتدرب لتولي مسئوليات جديدة.

وأوضح سعفان أن لقائه بطلاب جامعة كفر الشيخ يأتي في إطار توجيهات السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنظيم ندوات للوزراء والمسئولين في مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية, للتواصل الدائم مع طلاب الجامعات, وتوضيح التحديات المختلفة, وكذلك شرح خطط كل وزارة وجهودها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين, مشددا على أن قطاع الشباب يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية وخاصة طلاب الجامعات.

وأشار إلى أن الوزارة كانت سباقة في عقد لقاءات مع طلاب عدد من الجامعات الحكومة والخاصة, وتوقيع بروتوكولات تعاون بين الوزارة والجامعات لنشر ثقافة العمل, والسلامة والصحة المهنية بين الطلاب.

وطمئن الوزير الطلاب بجهود الدول المصرية بتوفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات العملاقة مما أدى إلي خفض نسبة البطالة, ودعوتهم لتقبل العمل بالقطاع الخاص الذي يمثل 80% من الناتج القومي.

شكرا لمتابعتكم " وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى السلامة والصحة المهنية بكفر الشيخ " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات