الحكومة الروسية: الرد على العقوبات الأمريكية لن يضر بالاقتصاد الروسي
الحكومة الروسية: الرد على العقوبات الأمريكية لن يضر بالاقتصاد الروسي

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش – اليوم الاثنين – أن الإجراءات التي ستتخذها موسكو ردا على العقوبات الأمريكية الأخيرة لن تضر بالاقتصاد الروسي.

وأوضح دفوركوفيتش، إن موسكو ستتخذ الإجراءات التي تتوافق مع مصالحها الخاصة، ولن تقرر أي إجراء من شأنه إلحاق الضرر بإنتاجها وقدراتها التنافسية، وأشار إلى أن الحكومة تدرس تداعيات الإجراءات الجوابية على قطاعات معينة من الاقتصاد الوطني،مؤكدا وجود قطاعات حساسة،مثل المنتجات المستوردة كالبرمجيات.

وأضاف المسؤول الروسي أن الحكومة أعدت مشروع قانون عقوبات جوابية على العقوبات الأمريكية الأخيرة، وسيناقش النواب الروس اليوم إقرار هذا القانون في اجتماع استثنائي.

وتطرق دفوركوفيتش إلى انخفاض سعر صرف العملة الروسية بعد إعلان وزارة الخزانة الأمريكية عن قائمة العقوبات الجديدة،لافتا إلى أن سعر الدولار ارتفع مقابل الروبل.

وأعلنت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي، إن بلادها ستوقع عقوبات جديدة على روسيا، على خلفية دعمها للرئيس السوري بشار الأسد، كما أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفين مونشين أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعمل حاليا على وضع عقوبات جديدة ضد روسيا،وستعلن عنها غالبا في الأسابيع القليلة المقبلة.

من جانبها، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا،أن بلادها سترد بالمثل حال فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على روسيا.

 

شكرا لمتابعتكم " الحكومة الروسية: الرد على العقوبات الأمريكية لن يضر بالاقتصاد الروسي " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات