خبير سياحي: السياحة العلاجية لها أهمية اقتصادية كبيرة.. ومصر الأفضل عالميًا
خبير سياحي: السياحة العلاجية لها أهمية اقتصادية كبيرة.. ومصر الأفضل عالميًا

كشف خليل الشاذلي، الخبير السياحي، أنَّ الدولة تتجه إلى إصدار قرارًا جمهوريًا؛ لإنشاء هيئة الصحة العلاجية في مصر، والتي من المقرر أنَّ تتبع رئاسة مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أنَّ الهيئة تضم كوادر من السياحة والصحة والبيئة.

وقال «الشاذلي» في تصريحاتٍ صحفية، اليوم الاثنين، إنَّ السياحة العلاجية تستحوذ حاليا على حوالي 30% من أعداد السائحين في مصر.

وأضاف الخبير السياحي، أنَّ السياحة العلاجية تستطيع لأن تنعش الاقتصاد المصري وتجذب شرائح جديدة في ظل امتلاك مصر لجميع المقومات لنجاحها في هذا المجال، حيث شهدت الفترة الماضية العديد من المشروعات والإجراءات الخاصة بالسياحة العلاجية منها البدء فى تنفيذ أول مشروع لكهوف الملح الذى يقام حاليا على مساحة 40 فدانا بواحة سيوة والمقرر الانتهاء منه فى يونيو القادم، إضافة إلى مشروع للسياحة البيئية يعتمد بشكل كامل على العناصر الطبيعية والذى يقام على طريق مصر إسماعيلية الصحراوي.

ولفت إلى أنَّ الدول العربية والآوروبية بدأت تتجه للسياحة العلاجية، موضحًا أن الإمارات عقدت مؤخرًا مؤتمر للسياحة العلاجية على الرغم من عدم وجود مناطق لديها للسياحة العلاجية على عكس مصر التي تمتلك مناطق عديدة ومنها على سبيل المثال الغردقة والتي تجمع بين التداوي بالمياه البحرية وطينة الشُعب المرجانية وأشعة الشمس والرمال الغنية بالعناصر المعدنية.

وتابع:” سفاجا تتميز رمالها على ثلاث مواد مشعة غير ضارة هي اليورانيوم – الثوريوم والبوتاسيوم مع ارتفاع في كمية أملاح الذهب التي تستخدم في علاج مرض الروماتويد والالتهابات المفصلية المزمنة والحادة والتورم والارتشاح المفصلي والالتهابات الجلدية المصاحبة للروماتويد، إضافة إلي سيناء وأسوان والوادي الجديد وسيوة وحلوان وغيرها من مناطق السياحة العلاجية التي ستجعل مصر مقصدًا للسياحة العلاجية على مستوى العالم”.

يذكر أنَّ وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، ووزير الآثار الدكتور خالد العنانى، ومحافظ السويس اللواء أحمد حامد، تفقدوا عيون موسى بسيناء للوقوف على أعمال مشروع تطوير المنطقة الذى بدأته وزارة الآثار بالتعاون مع وزارة السياحة نهاية عام 2015، والتى قدمت تمويلاً للمشروع بلغ قدره 8 ملايين جنيه وهو ما يعد استكمالاً لمنظومة السياحة العلاجية بتكاتف جهود القطاعين الرسمي والخاص لتحقيق توجيهات الرئيس للنهوض بالسياحة العلاجية والاستشفائية وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المقومات التى تزخر بها مناطق مصر المختلفة.

شكرا لمتابعتكم " خبير سياحي: السياحة العلاجية لها أهمية اقتصادية كبيرة.. ومصر الأفضل عالميًا " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات