https://m.elwatannews.com/news/details/3719605
https://m.elwatannews.com/news/details/3719605

التمثيل مجال يحتاج لمن يملك الموهبة وحسن إدارتها، ولديه قدرة على جذب عديدين نحوه "كاريزما"، ليصنع نجومًا من حينٍ لآخر يشار لهم بالبنان، لذا اتجه إليه عدد من الفنانين الذين تخرجوا في كليات الطب ومارسوه لبعض الوقت، ليدخلوا عالم الفن ويحققون هدفهم، مثل الفنان يحيى الفخراني وعزت أبو عوف.

ترصد "الوطن" أبرز الفنانين، الذين اتجهوا من الطب إلى التمثيل، وهم كالتالي: 

 - جينا سليم

هي استشاري علاج نفسي، وقد اتجهت إلى التمثيل في سنٍ متأخر، من خلال مسلسل "لدينا أقوال أخرى" للفنانة يسرا، حيث أكدت في تصريح سابق لـ"الوطن"، أنها لن تتنازل عن مهنتها الأساسية وهي مجال الطب النفسي، والتي بدأت فيه منذ 27 عامًا تقريبًا: "بحس إن بعمل فرق في حياة الناس، وده إحساس مشبع جدًا لا أستطيع التخلي عنه".

وقالت إنها لا تواجه أزمة بسبب دخولها التمثيل في سن متأخر، حيث إن هذا المجال يحتاج إلى موهبة فقط والاهتمام بها، لافتة إلى بعض الفنانين الذين لمع نجمهم بعد تجاوزهم عمر الخمسين.

وعن اتجاهها إلى الإعلام، وتقديم برنامج "قعدة ستات"، إن دخولها مجال الإعلام جاء عن طريق الصدفة، لافتة إلى أنها حلت ضيفة على "القاهرة اليوم" ذات مرة، وتلقت حينها عرضًا من مخرج البرنامج محمد عاطف، بالانضمام لـ"قعدة ستات"، ورحّبت بالأمر على الفور.

- سهر الصايغ

من مواليد 1990، وتخرجت في كلية "طب الأسنان" عام 2013، وفسّرت أسباب اتجاهها إلى التمثيل: "دخلت مجال التمثيل منذ صغري، لكن كنت أركز في دراستي، واخترت دخول طب الأسنان، حيث إن طبيعة المواد تسمح بممارسة التمثيل بجانبها، وخلال فترة الدراسة كنت أشارك في الفن بشكلٍ خفيف".

3- كريم فهمي

في حوار  تليفزيوني له على قناة "دي إم سي"، قال إنه يعمل طبيب أسنان، مضيفًا: "عندي عيادة لكن شغال مش بإيدي، وفي دكاترة اللي شغالين.. أنا بحب طب الأسنان جدًا، لكن بحب التمثيل والتأليف أكتر، وصعب تشتغل التلاتة في وقت واحد".

وتابع أنه يحب قراءة الكتب ذات "المحتوى الخفيف"، مشيرًا إلى أنه يحب القراءة للكاتبين عمر طاهر ويوسف معاطي.

 -محمد غنيم

حاصل على بكالوريوس طب من جامعة الزقازيق، دكتوراة في الأمراض الباطنية استشاري جهاز هضمي، وقال في تصريح سابق له: "تعرفت على مزاولة المهنة في ظروف قاسية بمستشفى القصر العيني، فقد كانت الإمكانيات ضعيفة".

 

 

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3719605 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات