https://m.elwatannews.com/news/details/3696097
https://m.elwatannews.com/news/details/3696097

نعى مساء أمس البرنامج الإذاعى "بالعربي" الذى يذاع على إذاعة "صوت العرب" المفكر الكبير وأحد أهم أقطاب الثقافة المصرية جلال أمين، الذي رحل مؤخرًا عن عالمنا عن عمر يناهز الـ83 عاما تاركا إرثا عظيما من المؤلفات الأدبية التي تعكس اهتمامه بقضايا العدالة الاجتماعية والاستقلال الاقتصادي الذي لا يقل أهمية من وجهة نظره عن الاستقلال السياسي.

ورصد البرنامج، مسيرة المفكر الراحل وتوالت كلمات الرثاء على فقدانه من قبل عدد من الشخصيات العامة ورجال الصحافة والإعلام، على الهواء مباشرة.

ومن أهمها ما قاله المستشار طارق البشري، " تربطنى علاقة صداقة قوية بالدكتور جلال أمين منذ عام 1955، وكان مثقفا وعالما فى الاقتصاد إلى جانب كونه أديبا وبارعا فى الأدب وكان يهتم بالعلوم الإنسانية الرفيعة وكان العلم لديه مرتبط بالثقافة والفنون والعادات الاجتماعية وهو ما نتج عنه مزيج أدبى خاص بجلال أمين." 

وفى السياق ذاته أشاد الدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي الأسبق ونائب رئيس الوزراء الأسبق، بجلال أمين ووصفه بأنه مبدع كبير واقتصادي محنك، وأن الجميع أحب مؤلفاته لأسلوبه الرائع في اللغة العربية، مشيرا إلى تقبله لأي نقد يوجه إليه. 

وخلال مكالمة هاتفية، أخرى أكد المستشار أمير مطاوع أن الأمة العربية فقدت قامة فكرية عظيمة موضحا أنه بالرغم من أن معرفته به كانت من فترة قريبة، إلا أنه تأثر بأفكاره وأسلوبه الأدبي الراقي، مشيرًا إلى أن أمين أهداه خلال المقابلة الوحيدة التي جمعت بينهما كتابه العبقري " ماذا حدث للمصريين". 

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3696097 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات