https://m.elwatannews.com/news/details/3584552
https://m.elwatannews.com/news/details/3584552

حالة من الجدل، بعد إعلان الفنانة حلا شيحا، عن عودتها للفن مجددًا وخلع الحجاب، أمس الأربعاء، فقد انقسمت الآراء بين التأييد لقرار العودة، والرفض ومطالبتها بارتداء الحجاب مرة أخرى.

هذه الواقعة لم تكن الأولى داخل منزل "شيحا"، فقد ابتعدت شقيقتها "مايا" عن الفن، سنوات طويلة، منذ فيلمها "أسرار البنات"، وارتدت الحجاب، لتعود الظهور مجددًا، ولكن بعيدًا عن التمثيل.

عام 2001، دخلت مايا شيحا، مجال الفن، وذلك من خلال فيلم "أسرار البنات"، أمام الفنان شريف رمزي، بعدما رشحها المخرج مجدي أحمد علي، وحققت نجاحًا كبيرًا آنذاك، وتوقع البعض لها نجاح كبير في السينما.

وفور انتهاء عرض "أسرار البنات"، تلقت "مايا" عروضًا فنيًا كثيرة، من قِبل المنتجين والمخرجين، لكنها لم تكن في مستوى الفيلم الذي طلت من خلاله على الجمهور، لتقرر السفر بعدها إلى العاصمة اللبنانية بيروت، لتدرس علوم المسرح والسينما.

"مايا"، ابتعدت عن الأضواء منذ ذلك الحين، ولم يكن في أرشيفها سوا فيلمٍ وحيد، وكانت آخر الأخبار المتعلقة بها، عن ارتداءها الحجاب، لتعاود الظهور مجددًا، من خلال مجموعة صور، تظهر فيها بالحجاب، مع شقيقتها "هنا"، قبل ثلاث أعوام.

قبل نحو 16 شهرًا، كانت الإطلالة الأولى لـ"مايا" عبر شاشات التليفزيون، حيث طلت على الجمهور من خلال برنامج "عرب وود" على قناة "روتانا سينما"، فقد كشفت أسباب اختفاءها طوال هذه السنوات عن السينما، وعدم استغلال نجاح فيلم "أسرار البنات".

وقالت وقتها، إنها لم تكن تنوي الابتعاد عن السينما، لاسيما إنها كانت تبحث عن سيناريو في مستوى يضاهي "أسرار البنات"، بينما اعتذرت عن العروض التي تلقتها لعدم مناسبتها، لتقرر بعدها السفر إلى بيروت، لدراسة مسرح وسينما، بهدف العودة إلى السينما مرة أخرى.

ولعبت الصدفة دورها، قبل الدخول في مشروع فني جديد، حيث التقت بزوجها في مصر، لتقرر بعدها الابتعاد مجددًا عن التمثيل، والتفرغ لمنزلها وأطفالها الأربعة، حتى تغيرت اهتماماتها إلى مجال الموضة والأزياء، لتؤسس "أتيليه" صغير في بيروت، وبعدها أطلقت علامة تجارية خاصة بها.

العلاقة بين "مايا" و"هنا"، قوية للغاية، وكثيرًا ما يتضح ذلك عبر الأحاديث التليفزيونية أو مواقع التواصل الاجتماعي، فتقول "مايا" إن شقيقتها تدعمها طوال الوقت وتقدم لها أفكارًا وتطرح رؤيتها تجاه الأزياء الخاصة بها وتطرحها عبر حساباتها على "انستجرام"، بالإضافة إلى أن "هنا" هي التي كشفت عودة "مايا" في 2015، عندما نشرت صورة لهما من داخل "الإتيليه" الخاص بها.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3584552 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات