https://m.elwatannews.com/news/details/3540995
https://m.elwatannews.com/news/details/3540995

أشاد الدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة في كلية الإعلام جامعة القاهرة، بمقال الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس تحرير جريدة «الوطن»، والذي جاء بعنوان «الإعلام.. حلمٌ أم كابوس». (لقراءة المقال اضغط هنـــــا)

وقال «علم الدين» خلال لقائه في برنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز»، خلال حديثه عن مستقبل الإعلام في مصر: «أحد الزملاء قال إنَّ عدد المنافذ الإعلامية لا يتناسب مع العدد الكبير لكليات الإعلام حاليًا، وهو ما رد عليه محمود مسلم رئيس تحرير جريدة (الوطن) بأنَّه ظرف مؤقت».

وأضاف «علم الدين» أنَّ كليات الإعلام تؤدي دورًا مهمًا للغاية ولا ينبغي الحكم عليها من خلال الظروف الراهنة، مشيرًا إلى أنَّ النظام الإعلامي المصري ومؤسساته يعيد صياغة نفسه الآن من ناحية الأهداف والوظائف.

وأشار أستاذ الصحافة في جامعة القاهرة إلى أنَّ عددًا من المؤسسات خصوصًا في القطاع الخاص بدأت في إعادة هيكلة شاملة ومن الممكن أن تمتد هذه الرؤية إلى القطاع الحكومي من خلال ضخ دماء جديدة وتحديث وتطوير الأدوات.

وأردف «علم الدين» أنَّ فرص الشباب خريجي كليات الإعلام لا تنحصر فقط في المؤسسات الحكومية أو حتى الخاصة، لافتًا إلى ضرورة سعي الشباب إلى بناء مشاريعهم الخاصة كالمواقع الإلكترونية وعليهم أن ينظروا إلى موقع «فيسبوك» الذي نفذه مارك زوكربيرج وقتما كان طالبًا في الجامعة.

واختتم «علم الدين» حديثه «بأننا نحتاج إلى ثورة في تدريس الإعلام»، موضحًا «أننا نحتاج إلى تخريج شباب قادر على التعامل مع الإعلام الرقمي والثورة المعلوماتية».

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3540995 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات