https://m.elwatannews.com/news/details/3443059
https://m.elwatannews.com/news/details/3443059

يعرض فيلم "الجفت، الواوي، الذئب والصبي" للمخرج وليد مونّس ضمن فعاليات النسخة الثانية من ليلة الأفلام اللبنانية القصيرة التي ستقام يوم الأربعاء 20 يونيو في سينما "متروبوليس أمبير" ببيروت.

ومن المقرر عرض الفيلم مع 3 أفلام أخرى هي تشويش للمخرجة فيروز سرحال، متوسط للمخرج طلال خوري و"95 OCTANE" للمخرج فرانسوا يزبك.

الفيلم بطولة فيديل بدران، علي منيمنة، جاد بدران، ليال غانم، إنتاج جنان شعيا ووليد مونّس، سيناريو وإخراج وليد مونّس؛ وتدور أحداث الفيلم في إحدى القرى الجبلية بلبنان، يستخدم أخان بندقية والدهما دون علمه غير مدركين للعواقب المؤلمة لفعلتهما.

وكان الفيلم عُرض تجاريا ضمن برنامج شورتات الأوسكار للمرة الأولى في جولة من أربعة عروض بمدينتين مصريتين، وقد بيعت كامل تذاكر العروض، ويضم البرنامج 5 أفلام قصيرة عربية نالت جوائز الأوسكار أو ترشحت لها من بين الأفلام التي تقوم بتوزيعها شركة MAD Solutions.

ووصل إلى القائمة القصيرة لجائزة أوسكار أفضل فيلم روائي قصير 2017، وشارك في أكثر من 20 مهرجان سينمائي دولي، وحصل على جائزة لجنة الحكام في مهرجان شورت تو ذا بوينت الدولي للأفلام القصيرة.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3443059 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات