https://m.elwatannews.com/news/details/3410401
https://m.elwatannews.com/news/details/3410401

قال المنشد الدينى الدكتور أحمد الكحلاوى إن العرض الغنائى الاستعراضى «شباب فى عين الرسول» الذى افتُتح مؤخراً على مسرح البالون، يُعد تتويجاً للقافلة المحمدية، بعدما قدمت 13 عرضاً عن سيرة النبى، منها «زيجات النبى» و«مآثر سيدنا النبى»، و«أخلاقياته».

وأضاف: «العرض يتناول العلاقة بين النبى عليه الصلاة والسلام والشباب، من خلال رؤية كل طرف منهما للآخر، فالرسول كانت ثقته كبيرة فى الشباب، لدرجة أنه ولّى أسامة بن زيد وهو فى سن الـ17 عاماً، قيادة جيش المسلمين، على الرغم من وجود كبار القادة أمثال خالد بن الوليد فى ذلك الوقت». وتابع: «نؤكد أهمية قيام الشباب بأدوارهم فى المجتمع، وذلك من خلال الربط بين التاريخ والواقع فى العمل من خلال طرح سلوكيات سلبية لدى أسرة معاصرة يتداخل معها أحد الأقارب، ليطرح كيفية تعامل الشباب مع الرسول لكى يقتدى النشء بهم».

وأشار إلى أن العمل طرح نماذج من الشباب الناجح فى عهد الرسول، مثل أسماء بنت أبى بكر الصديق، وأسامة بن زيد، مروراً بأمثلة استشهد بها العرض على مر العصور، وصولاً للاعب محمد صلاح.

«الكحلاوى»: العمل تتويج للقافلة المحمدية و«حمدى»: نستعد لاستئناف فقراتنا بعد العيد

من جانبها، قالت الفنانة مديحة حمدى، لـ«الوطن»: «أؤدى دور الراوية فى العرض، ونهدف إلى توصيل رسالة بضرورة الاهتمام بإشراك الشباب فى بناء المجتمع، للاستفادة من طاقاتهم الشابة، فالرسول أتاح للشباب تحقيق بطولات خلّدها التاريخ، والعمل يتناسب مع روح رمضان ومع مساعى الدولة إلى إشراك النشء فى المسئولية». ولفتت إلى أن أسرة العرض تستعد لتعرض العمل بعد انتهاء شهر رمضان خارج القاهرة.

«شباب فى عين الرسول»، عرض غنائى استعراضى من إنتاج البيت الفنى للفنون الشعبية، وهو من بطولة كل من مداح الرسول أحمد الكحلاوى، الفنانين أحمد ماهر ومديحة حمدى وأحمد عزمى وإيمان إمام، ورضا إدريس، بالاشتراك مع كورال فرقة الإنشاد الدينى، وتأليف سراج الدين عبدالقادر، وتوزيع موسيقى محمد أحمد الكحلاوى.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3410401 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات