https://m.elwatannews.com/news/details/3323758
https://m.elwatannews.com/news/details/3323758

أعلن مركز السينما العربية، عن تقديم جائزة الإنجاز النقدي إلى الناقد والإعلامي الكبير يوسف شريف رزق الله، والمقرر أن يتسلمها في حفل تكريم يُقام على هامش الدورة الـ71 من مهرجان كان السينمائي من 8 إلى 19 مايو، وخلال الحفل سوف يتم الإعلان عن الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز النقاد السنوية وتسليم الجوائز.

وعلق المحلل السينمائي علاء كركوتي الشريك المؤسس في مركز السينما العربية ورئيس مجلس إدارة شركة "MAD Solutions" على الجائزة قائلا: "شخصيات نادرة هي التي تسهم في تشكيل وعي أجيال والتأثير فيهم فيما يتعلق بالتعامل مع الثقافة السينمائية، يوسف شريف رزق الله هو النموذج المثالي في هذا الأمر، هذا رجل محارب، حمل على عاتقه مهمة أن يصبح مصدرا للثقافة السينمائية في وقت كان تداول المعلومات فيه ليس بالسهولة الحالية".

وأضاف رئيس "MAD Solutions": "كان رزق الله يسافر إلى المهرجانات ويسجل اللقاءات ويمهد فيما بعد الطريق لمن يرغب في الثقافة السينمائية، جائزة الإنجاز النقدي احتفاء بسيط بهذا الرجل ذي المسيرة الأكثر ثراءً وأهمية في صناعة السينما".

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3323758 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات