https://m.elwatannews.com/news/details/3278260
https://m.elwatannews.com/news/details/3278260

اختتمت الورش المقامة على هامش فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي، برئاسة الناقد عصام زكريا، اليوم الثلاثاء، التي تنظمها الإدارة العامة للإنتاج تحت إشراف ومنار حسني.

وقدم المخرج أشرف كمال ورشة للفن التشكيلي بحضور فئات عمرية مختلفة من 12 سنة وحتى 18 سنة، كما أقيمت ورشة "الديكور السينمائي" للمهندس شادي العناني بهدف إتاحة الفرصة للتعرف على المناحي الإبداعية المختلفة التي تصاحب تحويل النص الدرامي إلى عناصر مرئية، وضمت الورشة العديد من النواحي كالإخراج والتصوير والديكور والمنوتاج والرسوم المتحركة، وتُقام يوميا بقصر ثقافة الإسماعيلية.

كما تم تنظيم ورشة "أ.ب" سينما عن كيفية صناعة الفيلم، قدمها المخرج مختار علي، سيناريو محمود خليل مدير تصوير، مصطفي نبيل ومينا منيس مدير إنتاج، وسلوى عبدالرحمن، مونتاج طارق نظير.

كما شهد المهرجان تنظيم ورشة لفنون التحريك للمخرجة زينب مصطفى، وتضمنت ورشة للكولاج انيميشن، كما قدمت نوال مصطفى ورشة عرائس الماريونيت، وورشة البيكسليشن للمخرج أيمن عبدالسلام، إلى جانب ورشة 2d traditional animation لكل من المخرجه هالة طارق والمخرجة خلود سلمان.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، والفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية وعدد كبير من النقاد والسينمائيين، برئاسة الناقد والكاتب الصحفي عصام زكريا، وينظمه المركز القومي للسينما برئاسة خالد عبدالجليل.

شكرا لمتابعتكم " https://m.elwatannews.com/news/details/3278260 " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات