علا الشيخ ترفض دعوة "فجر السينمائي" بطهران: إيران بلد لاتقدر الفن
علا الشيخ ترفض دعوة "فجر السينمائي" بطهران: إيران بلد لاتقدر الفن

أعلنت إدارة مهرجان "فجر" السينمائي الدولي عن بدء استقبال طلبات الترشح للدورة الـ36 للعام الحالي والتي تبدأ من 19 إلى 27 إبريل المقبل، ويعقد سنويا في العاصمة الإيرانية طهران.

ووجهت إدارة المهرجان دعوة للناقدة علا الشيخ، فيما رفضت الأخيرة الدعوة، مؤكدة أنه "ليس أكثر من مهرجان دولة ما زال فيها المخرج السينمائي ليس له قيمة".

وأعلنت "الشيخ"، رفضها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، قائلة: "اعتذر عن قبول الدعوة، لن آتى إلى مهرجان سينمائي يعقد في بلد ليس فيه دور عرض سينمائية وإذا وجدت تكون لخدمة نظامها ".

واستكملت: "لن آتى إلى مهرجان دولة ما زال فيها المخرج السينمائي جعفر بناهي تحت الإقامة الجبرية ويمنع من حمل كاميرته فى العلن".

وأضافت، "لن آتى إلى مهرجان دولة تدعم جماعاتها في الدولة العربية ليعيثوا قتلا وتطرفا ودمارا، اعتقد أن اسم مهرجانكم (فجر) يتناسب مع سياسة دولتكم بل فجر هو العنوان الأنسب، تحيا السينما التي تقف إلى جانب الإنسان".

شكرا لمتابعتكم " علا الشيخ ترفض دعوة "فجر السينمائي" بطهران: إيران بلد لاتقدر الفن " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات