رخا عن حواره مع "الشرق القطرية": طالبت المراسل بعدم وضع عناوين مثيرة
رخا عن حواره مع "الشرق القطرية": طالبت المراسل بعدم وضع عناوين مثيرة

علق السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، على الحوار الصحفي الذي أجراه مع مراسل صحيفة الشرق القطرية، والذي قال فيه السفير إنه لا مفر من الحوار، موضحًا: "قطر دولة عربية شقيقة مش إسرائيل". 

وقال رخا، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال على فضائية "دي إم سي": "طلبت من المراسل ميحطش عناوين مثيرة، كما طلبت منه أن ينشر عنوانًا يحمل مطالبتي لقطر بتقريب المسافات وإبراز حسن نيتها، من أجل التوصل لحل للأزمة مع ثلاثي الخليج ومصر". 

وأضاف: "قلت إن قطر ليست إسرائيل، لأن الصحفي سألني لماذا لا نتفاوض مع قطر، وقلت إن قطر لم تتأثر بالمقاطعة لأنها تضحي ببعض أرباحها، وهذا الجمود هو ما يعطل عملية المصالحة". 

وتابع: "على النظام القطري أن يأخذ خطوتين على طريق المصالحة، الأولى هي طرد المطلوبين أمنيًا في مصر، ولن أقول تسليمهم لمصر، والثانية هي أن تكف قناة الجزيرة عن التحريض على مصر، وأن يعود الشيخ القرضاوي لتقديم برنامجه الديني، وألا يتدخل في الشأن السياسي لمصر".

وأردف: "عمان والكويت حريصتان على العلاقات مع قطر، حتى لا تتقرب أكثر لأطراف إقليمية ودولية كإيران والهند".

شكرا لمتابعتكم " رخا عن حواره مع "الشرق القطرية": طالبت المراسل بعدم وضع عناوين مثيرة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات