حفل فيفا للأفضل.. قاعة ملكية على ضفاف التايمز تنتظر صلاح غدًا
حفل فيفا للأفضل.. قاعة ملكية على ضفاف التايمز تنتظر صلاح غدًا

تستضيف قاعة الاحتفال الملكية بالعاصمة لندن غدًا الإثنين حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتوزيع جوائز الأفضل في 2018.

وينافس الدولي المصري محمد صلاح على 3 جوائز في الحفل إذ يترشح لأفضل لاعب وأفضل هدف في جائزة بوشكاش وللدخول في التشكيل المثالي للعام.

سلام على ضفاف التايمز والحروب

وتعد القاعة الملكية من أرقى الأماكن الثقافية في العاصمة البريطانية لندن إذ افتتحت في مايو 1951 بعد مجهود من كبير مهندس مقاطعة لندن، روبرت ماتيو الإسكتلندي المنشأ.

وافتتحت القاعة كجزء من "مهرجان بريطانيا" التي احتفلت وقتها بوصول مليون سائح للمملكة كلها التي كانت تعود للحياة بعد حرب عالمية ثانية مدمرة للجميع.

ويبدو أن القاعة التي كان يُحلم بها أن تكون منبرًا للسلامة والموسيقى والثقافة  لم تسلم من الحروب فموقعها جاء بين جسر وواتر لو، المعركة الشهيرة التي هزم فيا نابليون بونابرت في 1815، وبين جسر سكك حديد هونجيرفورد.

افتتاح ملكي

وقد افتتحت القاعة الملكية التي تضمها "مركز الضفة الجنوبية" بحضور الملك جورج السادس والملكة إليزابيث حيث تتسع لما يقرب من 2500 شخص مع مكان لـ 350 شخصًا من الأوركسترا والجوقة كما يُلحق بها مكتبة شعرية وأماكن للطعام وذلك كله على الضفة الجنوبية من نهر التايمز.

5408f08e6d964355?w=1600&h=630&crop=1

Southbank Centre Poetry Library.Royal Festival Hall.Library, rare books, visitors

قاعة ملكية للإيجار

ويمكن إقامة حفلات زفاف في القاعة التي ستستقبل حفل الغد ولا يبدو إيجار القاعة باهظًا فالمكان المطل على نهر التايمز تدفع مقابل تأجيره طوال 24 ساعة "32.960" جنيه إسترليني مع عروض آخرى لنصف يوم تتراوح من 10 آلاف جنيه إسترليني وحتى 77 ألف جنيهًا لتأجير المبني كاملًا.

وتحيي القاعة احتفالات خيرية وكذلك فعاليات فهذا العام حيث احتفلوا بمرور 100 عام على ولادة زعيم جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا.

شكرا لمتابعتكم " حفل فيفا للأفضل.. قاعة ملكية على ضفاف التايمز تنتظر صلاح غدًا " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات