لاعب العام في أوروبا.. كيف يتم اختيار الفائزين ومن له حق التصويت؟
لاعب العام في أوروبا.. كيف يتم اختيار الفائزين ومن له حق التصويت؟

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018 والتي تواجد بها المصري محمد صلاح لاعب ليفربول منافسًا لكل من المتوج بالجائزة آخر عامين البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد.

وسيعلن عن الفائز في حل قرعة دور المجموعات ببطولة دوري ابطال أوروبا المقرر عقدها يوم الخميس 30 أغسطس الحالي في إمارة موناكو الفرنسية.

  • وتقدم الجائزة في ثوب جديد منذ موسم 2010-11.

تفوق صلاح وحلوله في القائمة النهائية اتي على حساب 7 لاعبين آخرين هم "الفرنسي أنتونيو جريزمان لاعب أتليتكو مدريد، الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، الفرنسي رافاييل فاران لاعب ريال مدريد، البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي، الإسباني سيرخيو راموس لاعب ريال مدريد".

فكيف يتم الاختيار ومن يختار والجهة الشريكة في تقديم الجائزة مع الويفا كل ذلك سنجيب عنه في السطور التالية:

  • من يقدم الجائزة مع اليويفا؟

تقدم الجائزة بالشراكة مع يويفا مجموعة الإعلام الرياضي الأوروبي والتي تضم عدة صحف هم "أبولا البرتغالية، دون بالون الإسبانية وفوت مجازين البلجيكية، لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية، كيكر الألمانية، أونزي مونديال الفرنسية، فوتبول إنترناسيونال الهولندية، وورلد سوكور الإنجليزية". 

  • من لهم حق الاختيار؟

تختار لجنة مكونة من 80 مدربًا من المشاركين مع فرقهم في دور المجموعات ببطولة "دوري أبطال أوروبا 32 فريقًا، الدوري الأرووبي 48 فريقًا" بجانب 55 صحافيًا تختارهم مؤسسة الإعلام الرياضي الأوروبي يمثلون كل عضو من أعضاء الاتحاد الأوروبي "55 بلدًا".

  • كيف يتم اختيار القائمة القصيرة للمرشحين؟

يختار كل عضو 3 لاعبين بالترتيب وفي مرحلة الجمع النهائية يحصل صاحب المركز الأول على 5 نقاط ثم 3 نقاط للثاني ونقطة وحيدة للمركز الثالث.

  • هل يحق للمدربين التصويت للاعبي فريقهم؟

لا يحق للمدرب التصويت للاعبين في الفريق الذي يدربه.

شكرا لمتابعتكم " لاعب العام في أوروبا.. كيف يتم اختيار الفائزين ومن له حق التصويت؟ " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات