تفاصيل التصنيف العالمي.. فرنسا البطل في الصدارة والكبار يتراجعون ورقمان سلبيان لمصر
تفاصيل التصنيف العالمي.. فرنسا البطل في الصدارة والكبار يتراجعون ورقمان سلبيان لمصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" التصنيف العالمي الجديد للمنتخبات، بعد بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا، وتوجت بها فرنسا.

وتقدمت فرنسا بطلة العالم إلى قمة التصنيف العالمي الذي تم تغييره بشكل كبير في النسخة الأولى من التصنيف بعد نهائيات كأس العالم 2018 وبدء تطبيق صيغة التصنيف الجديدة.

وجاءت فرنسا الأكثر حصولا على النقاط (150 نقطة)، وروسيا كأكثر المنتخبات تقدما (21 مركزاً)، ومصر كأكبر المنتخبات فقدان للنقاط (77 نقطة) والأكبر تراجع في المراكز (تراجع 20 مركز).

وجاء الترتيب الجديد لشهر أغسطس 2018 على النحو التالي:

تقدمت فرنسا إلى المركز الأول بعد أن ارتقت 6 مراكز، وبذلك تستعيد فرنسا المرتبة الأولى بعد طول غياب دام 16 عاماً، أي منذ مايو 2002.

وحلت بلجيكا بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط فقط، حيث ارتقى منتخب "الشياطين الحُمر" صاحب المركز الثالث في نهائيات روسيا 2018 مرتبة واحدة، حيث كان يحتل الترتيب الثالث سابقاً.

وشهد التصنيف صعوداً مذهلاً لمنتخب كرواتيا وصيف بطل العالم، إذ ارتقى 16 مركزاً مرة واحدة، ليحتل المرتبة الرابعة (خلف البرازيل 3، -1)، وليستعيد بذلك أفضل مركز حققه في تاريخه، عندما احتل نفس الترتيب الرابع في يونيو 2013.

وشهد ترتيب العشرة الأوائل صعود أوروجواي للمركز الخامس (+9) وإنجلترا المركز السادس (+6) وأسبانيا المركز التاسع (+1) والدنمارك المركز التاسع مكرر (+3)، بينما بقيت في هذه الكوكبة كلاً من البرتغال (7، -3)، وسويسرا (8، -2).

وبخلاف المنتخبات التي تقدمت وكسبت النقاط، فإن هناك منتخبات خسرت الكثير من النقاط وتراجعت عدة مراكز، ولعل تراجع المانيا (المتصدر السابق) جاء كبيراً حيث أتى المانشافت في المركز الخامس عشر (-14)، والأرجنتين المركز 11 (-6)، وبسبب الخروج من الدور الأول في نهائيات روسيا 2018، تراجعت كلا من بولندا (18، -10)، وبيرو (20، -9)، وفقدت كوستاريكا وأيسلندا 23 نقطة ليخسرا (9 و10 مراكز توالياً).

ومن المقرر أن يتم نشر التصنيف العالم الجديد يوم 20 سبتمبر 2018.

التصنيف العالمي للمنتخبات

شكرا لمتابعتكم " تفاصيل التصنيف العالمي.. فرنسا البطل في الصدارة والكبار يتراجعون ورقمان سلبيان لمصر " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات