عضو إدارة نادي بنها تفضح فساد المجلس والتخبط الإداري والمالي
عضو إدارة نادي بنها تفضح فساد المجلس والتخبط الإداري والمالي

على الرغم من إصدار قانون الرياضة الجديد مؤخرًا، والذي يُنظم مسئوليات الهيئات الرياضية وممثليها، إلا أن عشوائية البعض تضرب بجميع بنود القانون عرض الحائط، حيث يعد مجلس إدارة نادي بنها نموذجًا فادحًا للعشوائية والتخبط الإداري.

وكان لمجلس إدارة بنها وقائع عديدة، منها تقدم المدير التنفيذي سعيد البنهاوي باستقالته والتراجع عنها، بالإضافة عن تقدم اللواء عصام الغزالي نائب رئيس النادي باستقالته أيضًا وسرعان ما تراجع عنها، فضلًا عن بعض الإشكاليات الأخرى التي فجرتها رضوى الشافعي الزميلة الصحفية في مؤسسة الأهرام وعضو نقابة الصحفيين وعضو مجلس إدارة نادي بنها، والتي كشفت تفاجئها مؤخرًا أثناء تواجها بالنادي بأنها تم إيقافها عن العمل عضو مجلس إدارة، الأمر الذي دفعها لتحرير محضر في قسم شرطة بنها تحت رقم (2403/2018 إدارة قسم ثاني بنها).

استقالة سعيد البنهاوي

بيان عضو مجلس إدارة نادي بنها يقدم استقالته

وصرحت رضوى الشافعي لـ «الأهرام سبورت» أنه تم إبلاغها من رئيس مجلس إدارة نادى بنها الرياضى أحمد برهومة وأمين الصندوق بنادى بنها الرياضى عبد الكريم الجندى والمدير التنفيذى لنادى بنها الرياضى سعيد البنهاوى بأنه تم إيقافها عن ممارسة عملها وهي عضو مجلس إدارة منتخب بنادى بنها الرياضى، وتم إبلاغها بذلك شفويًا، وعندما طلبت قرار الإيقاف أو ما يدل على ذلك تم القول لها نصًا: «أذهبى إلى اللجنة الأوليمبية وخليهم يشوفلك حل».

وأشارت «الشافعي» إلى أنها تقدمت بطلب رسمى لرئيس مجلس إدارة نادى بنها الرياضى ولجميع أعضاء المجلس وللمدير التنفيذى لحصولها على صور من الجلسات السابقة والتى قمت بالإمضاء عليها، وذلك لمتابعة ما تم تنفيذه من قرارات مجلس الإدراة، وما لم يتم تنفيذه منذ أول جلسة تم عقدها فى الدورة الحالية لمجلس إدارة نادى بنها الرياضى، وذلك كونها عضو مجلس إدارة وعضو المكتب التنفيذى، وتم رفض الطلب وتم إبلاغىها من السيد المدير التنفيذى للنادى بأنه تمت مخاطبة الجهة الإدارية وأفادت الجهة الإدارية بأنه ليس من حقها الحصول على صور من الجلسات وعند طلبها  لصورة من رد الجهة الإدارية الذى يفيد بذلك تم رفض طلبها. 

وأضافت أنها منذ شهرين لم يصلها أى خطاب عن جلسات المجلس التى تم عقدها خلال الفترة السابقة، مطالبة اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب بفتح تحقيق رسمى فى هذا الموضوع، وإلغاء جميع القرارات التى تم اتخاذها   فى الجلسات التى تمت دون علمها.

وأوضحت أنها عضو مكتب تنفيذي بالنادي، وأنها خلال الفترة السابقة والتى تتعدى الـ 9 أشهر لم يتم اجتماع المجلس التنفيذى سوى 3 مرات وتم تجنيب المكتب التنفيذى، مطالبة بالتحقيق فى ذلك، مؤكدة أنها طالبت أكثر من مرة بالحصول على اللائحة الداخلية المالية ولائحة النشاط الرياضى ولم تتمكن من الحصول عليها، بالإضافة إلى أنها طالبت بالإطلاع على عقود محلات النادى والتى تقع بسور النادى لمعرفة وضعها القانونى وما تحققه من دخل والمدد الإيجارية الخاصة بها ولم تتمكن أيضًا من الحصول عليها.

وأضافت أن المدير التنفيذى للنادى قام بعرض صورة من نحضر الجلسات على صفحات التواصل الاجتماعى وقام بتقديم استقالته أيضًا، وطالبت بالتحقيق في تصريحاته، وتم رفض طلبها، مطالبة بالتحقيق فى ذلك الموضوع.

كما طالب رضوى بتشكيل لجنة من الجهاز المركزى للمحاسبات لجرد خزينة النادى والأموال التى تم صرفها على فريق كرة القدم والذى يلعب بدورى الدرجة الثالثة، حيث إن ما ينفق على الفريق يزيد على مليون وستمائة ألف جنيه، وعند طلبها بالحصول على تقرير فنى ومالي بما تم صرفه لم يتم تنفيذ طلبها.

وأضافت أن فساد المجلس وصل إلى أنه عند الدعوة إلى أى جلسة مجلس إدارة سابقة فإنه يتم إرسال البنود دون أى مستندات متعلقة بأى بند، وعند طلب الحصول على المستندات لكى تتمكن من أخذ القرار والمشاركة فية بناء على مستندات يتم الرفض.

واختتمت أنه في يوم 8/8/ 2018 حضرت إلى النادى وفى حضور المدير التنفيذى ورئيس مجلس الإدارة وأمين الصندوق، مطالبة بالإطلاع على سجل جلسات مجلس الإدارة تم الرفض، وتم تحرير محضر فى قسم تاني شرطة بنها  برقم 2403 لسنة 2018، وذلك لمنعها من أداء عملى كعضو مجلس إدارة بنادى بنها الرياضي.

شكرا لمتابعتكم " عضو إدارة نادي بنها تفضح فساد المجلس والتخبط الإداري والمالي " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات