اليوم…التايكوندو يواجه الاستاد في نهائي دورة «ند الشبا» لكرة الصالات
اليوم…التايكوندو يواجه الاستاد في نهائي دورة «ند الشبا» لكرة الصالات

تختتم مساء اليوم دورة «ند الشبا» الرياضية لكرة القدم للصالات والتي يستضيفها استاد القاهرة خلال الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ مايو الجاري ضمن فعاليات دورة «ند الشبا» الرياضية لعام ٢٠١٨. حيث يتقابل فريقي التايكوندو و هيئة استاد القاهرة في المباراة النهائية.

 

و قد صعد فريق التايكوندو للنهائي بعد فوزه على نظيره الملاكمة بنتيجة ٢-صفر. فيما وصل فريق هيئة استاد القاهرة للنهائي بعد فوزه بضربات الترجيح على نظيره الريشة الطائرة بنتيجة ٢- صفر بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الايجابي ١-١.

 

كما ستقام، قبل المباراة النهائية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي الريشة الطائرة و الملاكمة، يليها دورة مصغرة لسلاح سيف المبارزة بمشاركة ٣٦ لاعب و لاعبة من منتخبي السلاح والخماسي الحديث، على أن تبدأ المنافسات في تمام التاسعة مساءًا.

 

وشهدت البطولة مشاركة سبع فرق من الاتحادات الأولمبية بالإضافة لفريق ممثل لهيئة إستاد القاهرة مقسمين على مجموعتين، المجموعة الأولى: الملاكمة ورفع الاثقال والخماسي الحديث وهيئة إستاد القاهرة، والمجموعة الثانية: التايكوندو والكاراتيه والريشة الطائرة والسلاح، ويضم كل فريق ثمانية لاعبين بالإضافة لمدربين لكل فريق.

 

و تأتي هذه الدورة في اطار تفعيل مذكرة التعاون بين اللجنة الأوليمبية المصرية ومجلس دبى الرياضى ، والذى تم توقيعه بين المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية و سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبى الرياضى علي أن تكون بداية هذا التعاون بإقامة فعاليات إحدى ألعاب " دورة ند الشبا " كرة قدم الصالات.

 

الجدير بالذكر أن دورة «ند الشبا» هي دورة رمضانية ينظمها مجلس دبى الرياضى منذ عدة أعوام في ١٠ رياضات مختلفة و هي : كرة قدم الصالات، الكرة الطائرة، و كرة السلة، و العدو، و الدراجات الهوائية، و البادل تنس، و المبارزة، و التحدي، و الجوجيتسو، و كرة السلة (3x3).

 

و تقدر قيمة جوائز دورة «ند الشبا» ب ١٠٠ الف جنيه موزعة كالتالي : ٤٠ الف جنيه للفريق الفائز بالمركز الأول، ٢٠ الف جنيه لصاحب المركز الثاني، و ١٠ الاف جنيه للمركز الثالث، و ٤ الاف جنيه للمركز الرابع، بالإضافة إلى ٢٥٠٠ جنيه لباقي الفرق. و جوائز بطولة السلاح كالتالي : ٤٠٠٠ جنيه للمركز الأول، و ٢٠٠٠ جنيه للمركز الثاني، و ١٠٠٠ جنيه للمركز الثالث، و ٥٠٠ جنيه للمركز الرابع.

بوابة الأهرام الرياضية

بوابة الأهرام الرياضية

بوابة الأهرام الرياضية

بوابة الأهرام الرياضية

 

شكرا لمتابعتكم " اليوم…التايكوندو يواجه الاستاد في نهائي دورة «ند الشبا» لكرة الصالات " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات