صباحك أوروبي.. كوتينيو يعود إلى أنفيلد.. دوناروما يعتذر.. ويوفنتوس يستهدف ثنائي يونايتد
كتب: يلاكورة
صباحك أوروبي.. كوتينيو يعود إلى أنفيلد.. دوناروما يعتذر.. ويوفنتوس يستهدف ثنائي يونايتد كتب: يلاكورة
كتب: يلاكورة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ذا صن:

كوتينيو يعود إلى أنفيلد 

أصبح من المنتظر أن يعود البرازيلي فيليب كوتينيو من جديد إلى ملعب أنفيلد في مشهد درامي مثير بعد رحيله في يناير الماضي عن ليفربول إلى برشلونة في صفقة أثارت جدلاً واسعاً. 

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أعلن عن خوض مواجهة ودية ضد كرواتيا يوم 3 يونيو استعداداً لبطولة كأس العالم، على أن يحتضنها ملعب أنفيلد في مدينة ليفربول. 

ديلي ميل:

باريس يهزم تشيلسي وأرسنال في صفقة المدرب

نجح باريس سان جيرمان في التفوق على أرسنال وتشيلسي في التعاقد مع المدرب توماس توخيل المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند الألماني ليقوده في الصيف المقبل. 

التقرير تساءل عن إمكانية نجاح توخيل في الحصول على أفضل أداء من البرازيلي نيمار وتصحيح مسار الفريق الفرنسي خاصة في دوري أبطال أوروبا الباحث عن التتويج به. 

اندبندنت:

السيتي في معركة هبوط

اعترف كايل ووكر الظهير الأيمن في فريق مانشستر سيتي بصعوبة الأسبوع الماضي على فريقه الذي شهد على ثلاث خسائر من ليفربول ومانشستر يونايتد ووداع لدوري الأبطال.

ووكر قال إن الأسبوع الفائت كان أشبه بمعركة للهروب من الهبوط، وذلك بعد أن توج فريقه رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد خسارة مانشستر يونايتد أمام ويست بروميتش وفوز السيتي على توتنهام. 

ديلي ستار:

مانشستر يونايتد مستعد لضم راكيتيتش

يرغب جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد في التعاقد مع اللاعب إيفان راكيتيتش في الصيف المقبل، وفقاً لما نشرته صحيفة "دون بالون" الإسبانية. 

مانشستر يونايتد يبحث عن تدعيم خط الوسط ويضع نجم وسط برشلونة كهدفاً أكبر إلى جوار سيري وفريد وفيدال، لكنه مستعد لفتح خزائنه من أجل إقناع اللاعب الكرواتي مع تخصيص راتب ضخم له.

الصحافة الأسبانية:

آس:

انتقادات إيطالية لبوفون

انتقد مارسيلو نيتشي رئيس الاتحاد الإيطالي تصرف جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس على اعتراضه ضد حكم مباراة فريقه أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

ووجه رئيس الاتحاد الإيطالي انتقادًا لبوفون، حيث قال: "عليك أن تكون أكثر حذرًا، لا يجوز ما تفوهت به ضد الحكم خاصة أن هناك الكثير من الأطفال يتابعونك ويستمعون لما تقول".

ريال مدريد يروق لإيمري

أكد أوناي إيمري المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان أن ريال مدريد يروق له، ملمحًا لإمكانية تولي تدريبه خلال أحد المواسم القادمة.

وقال المدير الفني لباريس: "الآن أو في المستقبل، ريال مدريد يروق لي"، وذلك بعد انتشار تقارير تحدثت عن اقتراب رحيل إيمري من فريق العاصمة الفرنسية بعد نهاية الموسم الجاري.

موندو ديبورتيفو:

برشلونة يتصل بثنائي أياكس

بات نادي برشلونة قريبًا من التعاقد مع الثنائي دي لايت، ودي يونج لاعبا نادي أياكس الهولندي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتحدث مسؤولو برشلونة مع ثنائي الفريق الهولندي من أجل ضمهما خلال الفترة القادمة للانتقالات، في ظل وجود محاولات للتعاقد مع أنطوان جريزمان أيضًا من أتلتيكو مدريد.

دي توماس يحلم بالعودة لريال مدريد

يحلم اللاعب راؤول دي توماس بالعودة من جديد إلى صفوف ريال مدريد بعد الأداء الذي قدمه مع رايو فاليكانو خلال الموسم الجاري من دوري الدرجة الثانية الأسباني.

وقال اللاعب المعار من ريال مدريد إلى فاليكانو: "حلمي هو العودة إلى ريال مدريد من جديد، وذلك بعد ما قدمته من أداء رائع في الدرجة الثانية".

سبورت:

برشلونة يواجه سيلتا بدون ثلاثة لاعبين

يخوض نادي برشلونة مباراته أمام سيلتا فيجو بدون الثلاثي سيرخيو بوسكيتس، أندرياس إنييستا وجيرارد بيكيه بسبب الإصابات التي يعانون منها.

كما يعود لوكاس ديني إلى صفوف برشلونة خلال المباراة التي قد تكون حاسمة في حسم الفريق الكتالوني للقب البطولة الأسبانية في نسختها الحالية.

الصحافة الإيطالية:

كورييري ديللو سبورت:

دوناروما يعتذر

اعتذر الحارس الإيطالي الشاب جيانلويجي دوناروما حارس مرمى إيه سي ميلان عن مقطع فيديو نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي استفز جماهير ميلان عقب مواجهة الفريقين قبل يومين.

وتعادل الفريقان بدون أهداف في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وتصدى دوناروما لهدف محقق حرم نابولي من فوز ثمين، قبل أن يقول ساخرًا في مقطع الفيديو موجهها الكلام لعمه مشجع نابولي: "عذرًا عمي، لم أقصد ذلك أردت أن أسحب يدي حتى لا أتصدى للكرة".

واستفزت كلمات دوناروما مشجعي نابولي ليتعرض إلى هجوم كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه اعتذر سريعًا مؤكدًا أنه لم يقصد على الإطلاق استفزاز جماهير الفريق الجنوبي.

توتو سبورت:

عمولات الوكلاء تتراجع

تراجع إجمالي المبالغ التي دفعتها أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي كعمولات لوكلاء اللاعبين إلى 138 مليون يورو، بعدما وصل الرقم إلى 193 مليون في العام السابق.

وتصدر يوفنتوس القائمة بـ 42 مليون يورو، قبل روما وميلان الذين دفعا 22 مليون يورو و21 مليون يورو على الترتيب، بينما جاء سبال في المركز الأخير بـ 98 ألف يورو فقط.

ثنائي مانشستر يونايتد على رأس اهتمامات يوفنتوس

بعد الخروج الدرامي من دوري أبطال أوروبا، بدأ يوفنتوس مبكرًا الاستعداد للموسم المقبل، حيث حدد العملاق الإيطالي قائمة اللاعبين المرغوبين في الصيف المقبل.

وجاء مارسيال ودارميان ثنائي مانشستر يونايتد على رأس اهتمامات يوفنتوي، كما يستهدف الفريق التعاقد مع إيمري تشان لاعب ليفربول وفيليبي لويز لاعب أتلتيكو مدريد.

الصحافة الألمانية:

كيكر:

رودي إلى شتوتجارت؟

ألمح مايكل ريشكه، مدير الكرة في شتوتجارت، إلى اهتمام النادي بضم سيباستيان رودي، لاعب وسط بايرن ميونيخ، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال ريكشه: "سننجح في حسم صفقات مثيرة للاهتمام"، ولم ينكر اهتمام شتوتجارب بضم رودي إذ قال مبتسمًا: "من الصعب الحصول على لاعب من بايرن".

يُذكر أن رودي (28 عامًا) لعب في شباب "VfB" منذ 2003، قبل أن يبدأ مسيرته المهنية مع الفريق الألماني في أغسطس عام 2008.

"باير قد يصبح بطلا الموسم المقبل"

أشاد يوب هاينكس، المدير الفني لبايرن ميونيخ، بتطور ناديه السابق باير ليفركوزن تحت قيادة هايكو هيرليش هذا الموسم، قبل مباراة الفريقين في نصف نهائي كأس ألمانيا مساء الثلاثاء.

وقال المدرب، الذي قضي موسمين في تدريب ليفركوزن بين عامي 2009 و2011: "باير فريق صاحب مستقبل حقيقي، إنهم أحد المرشحين للفوز بالبطولة الموسم المقبل وإنهاء المسابقة في القمة.

وأوضح: "هيرليش يعمل جيدًا أينما كان، سواء مع فريق كبير أو صغير، إنه بالفعل يؤدي بشكل رائع للغاية"، مضيفًا: "من الجيد دائمًا أن أعود إلى مكان كنت سعيدًا فيه للغاية".

الصحافة الفرنسية:

لو باريسيان:

موناكو يزيد الغموض حول إصابة سيديبيه

أعلن نادي موناكو حجم إصابة مدافعه الفرنسي جبريل سيديبيه، التي تعرض لها في مباراة باريس سان جيرمان، التي انتهت بفوز "PSG" بنتيجة (7-1) مساء الأحد.

وأكد فريق الإمارة أن صاحب الـ25 عامًا تعرض لإصابة في الركبة اليمنى، بعد الفحوصات الطبية الأولى التي خضع سيديبي، ولا تزال فترة غياب اللاعب مبهمة حتى الآن.

لا شك أن ديدييه ديشامب، المدير الفني لفرنسا، يراقب موقف صاحب الـ25 عامًا الذي يلعب أساسيًا كظهير أيمن مع الديوك، قبل شهرين فقط من انطلاق كأس العالم.

ليكيب:

عودة لوكاس دين

عاد الظهير الأيسر الفرنسي لوكاس دين إلى قائمة برشلونة، التي تستعد لمواجهة سيلتا فيجو على ملعب "بالايدوس"، ضمن منافسات الأسبوع الـ33 للدوري الإسباني.

وتعافى صاحب الـ24 عامًا من إصابته في الفخذ الأيسر، التي تعرض لها مع منتخب بلاده أمام كولومبيا، والتي أبعدته عن الملاعب لفترة دامت أكثر من ثلاثة أسابيع.

ويعد دين، رغم غيابه عن المشاركة بشكل أساسي بقميص البرسا مع إرنستو فالفيردي، من الركائز الأساسية لكتيبة منتخب فرنسا، الذي يستعد للمشاركة بالمونديال.


شكرا لمتابعتكم " صباحك أوروبي.. كوتينيو يعود إلى أنفيلد.. دوناروما يعتذر.. ويوفنتوس يستهدف ثنائي يونايتد
كتب: يلاكورة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات