5 أرقام حطمها «صلاح» و5 آخرى تنتظر «الملك المصري»
5 أرقام حطمها «صلاح» و5 آخرى تنتظر «الملك المصري»

رفع الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول رصيده من الأهداف في بطولة الدوري الإنجليزي إلى 29 هدفًا يتصدر بهم ترتيب هدافي البطولة وذلك عقب تسجيله هدف الفوز لفريقه على كريستال بالاس في افتتاح الجولة 32 من البريميرليج لكنه كان هدفًا عادل به عدد من الأرقام.

صلاح عادل أمس أرقامًا أفريقية وعلى مستوى البطولة وقد نشرت سكاي سبورتس تقريرًا عن الأرقام التي كسرها صلاح والتي قد يكسرها هذا الموسم.

وقد وصل صلاح خلال الموسم لعدد من الأرقام التي سجلت باسمه منها:

*أكثر من سجل في موسمه الأول مع ليفربول

وصل صلاح أمس إلى الهدف رقم 37 له مع ليفربول هذا الموسم في كل البطولات وهو ما جعله يعزز رقمه الذي تفوق فيه على الأسباني فيرنادو توريس لاعب ليفربول الذي سجل في اول مواسمه 33 هدفًا بقميص الريدز.

*أكثر من سجل بقدمه اليُسرى

سجل صلاح هذا الموسم 29 هدفًا بالدوري الإنجليزي لكنه يُدين بالفضل لقدمه اليسرى التي سجلت 22 هدفًا وهو أكثر من سجل بقدمه اليسرى في موسم واحد بالدوري  الإنجليزي.

*هداف المصريين في الدوري الإنجليزي

بات صلاح الآن أكثر مصري سجل أهدافًا في الدوري الإنجليزي بعدما تجاوز أحمد جسام ميدو لاعب ليفربول السابق كما بات أول مصري يسجل سوبر هاتريك في البطولة ذاته بعد رباعيته في واتفورد.

*أكثر هداف أفريقي في موسم واحد مع دروجبا

عادل أمس محمد صلاح رقم  الإيفواري ديديه دروجبا لاعب تشيلسي السابق الذي سجل 29 هدفًا في موسم واحد مع فريقه تشيلسي في 2009/10 ووقتها توج الفيل الإيفواري بلق هداف الدوري الإنجليزي. وبإمكان صلاح تجاوز دروجبا بهدف واحد يسجله.

*معادلة رقم كريستيانو وفان بيرسي

عادل صلاح أمس رقمًا لثنائي مانشستر كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي فكلاهما سجل في 21 مباراة في بطولة الدوري وهو ما فعله صلاح أمس بهدفه في بالاس.

وينتظر صلاح 5 أرقام قد يتجاوزهما

*أكثر من سجل في موسم واحد بالبريميرليج

يبعد صلاح بهدفين عن معادلة رقم لويس سواريز "2007/08" وآلان شيرار  "1995/96" اللذين سجلا 31 هدفًا في موسم واحد وتتبقى لصلاح 6 مباريات لإدراك ذلك.

*أكثر من ساهم في صناعة أهداف بالبطولة

ساهم صلاح في تسجيل 38 هدفًا لفريقه ليفربول "سجل 29 هدفًا وصنع 9 آخرين" ويحتاج صلاح لستة أهداف "تسجيلًا أو لعبًا" ليعادل رقم الفرنسي تيري هنري هداف أرسنال التاريخي الذي ساهم في 44 هدفًا لفريقه في موسم 2002/03 حينما سجل 24 هدفًا وصنع 20 آخرين.

*أكثر من سجل لليفربول في موسم واحد بالبريميرليج

يحتاج صلاح لثلاثة أهداف ليعادل  رقم هداف فريقه التاريخي إيان راس الذي سجل 32 هدفًا في موسم 1983 / 84 وهو اكثر مسجل بقميص الريدز في البطولة.

*أكثر من سجل للريدز في موسم واحد

يحمل إيان راش الرقم القياسي في عدد ألهداف المسجلة في موسم واحد بقميص الريدز حيث سجل 47 هدفًا في موسم 1983/84.

*رقم من 130 عامًا

لو أنهى صلاح الموسم متفوقًا في عدد أهدافه على فريقين في الدوري الإنجليزي فإنه سيعادل رقمًا من 130 عامًا؛ صلاح يتفوق حاليًا على أربع فرق في عدد ألهداف "سوانزي سيتي، هيدرسفيلد تاون، بيرنلي، برايتون".

شكرا لمتابعتكم " 5 أرقام حطمها «صلاح» و5 آخرى تنتظر «الملك المصري» " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات