سباق الحذاء الذهبي.. ميسي وليفاندوفسكي وإيموبيلي يضيقون الخناق على صلاح
كتب: عمر قورة
سباق الحذاء الذهبي.. ميسي وليفاندوفسكي وإيموبيلي يضيقون الخناق على صلاح كتب: عمر قورة
كتب: عمر قورة

أنقذ الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة من الوقوع في فخ الهزيمة الأولى بالدوري الإسباني على أرض إشبيلية محققًا التعادل (2-2) مساء السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ30 من الليجا.

وسجل ميسي بعد مشاركته كبديل الهدف الثاني للبرسا في الدقيقة 89، ليعزز صدارة هدافي الليجا رافعًا رصيده إلى 26 هدفًا. (طالع التفاصيل)

وبهذا الهدف، يضيق البرغوث الخناق على الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في صراع الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم.

ويتصدر صلاح جدول ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية، بعدما عزز رصيده من الأهداف إلى 29 هدفًا، بهدفه الأخير ضد كريستال بالاس.

كما نجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، في تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) أمام بوروسيا دورتموند، في المباراة التي انتهت بسداسية نظيفة للبافاري بالدوري الألماني.

وعزز ليفاندوفسكي صدارة هدافي البوندسليجا، رافعًا رصيده إلى 26 هدفًا، بفارق 13 هدفًا عن أقرب ملاحقيه، نيلز بيترسن مهاجم فرايبورج.

وفي الدوري الإيطالي، سجل تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، هدفين أمام بينفينتو بالجولة الـ30 من المسابقة، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة (6-2).

وعزز إيموبيلي صدارة هدافي الكالشيو، رافعًا رصيده إلى 26 هدفًا أيضًا، بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان.

ونستعرض في التقرير التالي جدول ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية:

1- محمد صلاح (ليفربول): 58 نقطة (29 هدفًا).

2- ليونيل ميسي (برشلونة): 52 نقطة (26 هدفًا).

3- روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ): 52 نقطة (26 هدفًا).

4- تشيرو إيموبيلي (لاتسيو): 52 نقطة (26 هدفًا).

5- جوناس (بنفيكا): 49.5 نقطة (33 هدفًا).

6- هاري كين (توتنهام): 48 نقطة (24 هدفًا).

7- ماورو إيكاردي (إنتر ميلان): 48 نقطة (24 هدفًا).

8- إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان): 48 نقطة (24 هدفًا).

9- كريستيانو رونالدو (ريال مدريد): 44 نقطة (22 هدفًا).

10- لويس سواريز (برشلونة): 44 نقطة (22 هدفًا).


شكرا لمتابعتكم " سباق الحذاء الذهبي.. ميسي وليفاندوفسكي وإيموبيلي يضيقون الخناق على صلاح
كتب: عمر قورة " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات