صباحك أوروبي.. هازارد يريد الريال.. وميلو يقترب من كامب نو
كتب: أسامة صادق
صباحك أوروبي.. هازارد يريد الريال.. وميلو يقترب من كامب نو كتب: أسامة صادق
كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

حقيقة اوبلاك 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، حقيقة تصريحات إنريكي سيريزو، رئيس نادي أتلتيكو مدريد، بشأن تمديد تعاقد الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

وقال سيريزو، خلال تصريحات إذاعية لـ"راديو ماركا": "ما أعرفه أن أوبلاك قد جدد عقده معنا، إذا كنتم لا تعرفون!

ولم يتضح هل يقصد سيريزو بهذه التصريحات، أن أوبلاك وقع عقدًا جديدًا بالفعل مع الروخيبلانكوس، أم أنه فقط يشير إلى العقد، الذي أبرمه الحارس مع الأتليتي، في فبراير 2016.

عقد أوبلاك لا يزال كما هو مع أتلتيكو مدريد ولم تطرأ عليه أي تغييرات، حيث ينتهي عقده في يونيو 2021 بشرط جزائي يبلغ 100 مليون يورو.

يشار إلى أن العديد من الأندية الأوروبية تسعى لضم أوبلاك خلال المرحلة المقبلة، مثل ليفربول وآرسنال وباريس سان جيرمان ويوفنتوس.

الثلاثي : لا يوجد 

افتقد ريال مدريد ، خدمات الثلاثي لوكا مودريتش وتوني كروس ومارسيلو في المباريات الأخيرة بسبب الإصابة، ويأتي ذلك قبل أيام قليلة من مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، 6 مارس المقبل، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

الثلاثي كروس ومودريتش ومارسيلو لم يتدرب اليوم مع ريال مدريد قبل أيام من مواجهة باريس سان جيرمان.

لكن  زيدان متفائل بخصوص دخول واحد أو اثنين أو الثلاثي، قائمة ريال مدريد لمواجهة الفريق الباريسي.

من الصعب دخول الثلاثي التشكيلة الأساسية لريال مدريد أمام باريس، لكن زيدان سوف يؤجل قراره حتى الثواني الأخيرة قبل اللقاء أن البرازيلي مارسيلو يعد الأفضل حالا من بين الثلاثي، وهو الأقرب نسبيا للحاق بالمواجهة، مشيرة إلى أن اللاعبين الثلاثة يسابقون عقارب الساعة" أملا في التعافي واللحاق باللقاء

خيسوس فاييخو الذي يعاني من إصابة بات قريبا من العودة للتدريبات الجماعية مع الفريق.

ماريانو دياز 

أكد ماريانو دياز، مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، أنه يأمل في العودة إلى ناديه ريال مدريد، مشيرًا إلى أنه يطمح في اللعب مع لاروخا  وقال اللاعب ردًا على سؤال حول ما إذا كان يفكر في العودة للميرينجي: "إنها إمكانية لا تتوقف علي، نعم، لما لا، سيكون من الرائع أن أعود يومًا ما إلى ريال مدريد.

وأضاف: "الريال له نسبة في حقوق بيعي مستقبلًا، وإضافة لذلك هو خيار له الأولوية"، مؤكدًا أنه يحلم منذ الصغر باللعب مع منتخب إسبانيا.

وأشار دياز إلى أنه رفض عدة مرات استدعائه من قبل منتخب الدومينيكان، التي يحمل جنسيتها للعب معه، وأنه رغم مشاركته مع المنتخب اللاتيني مرة في مباراة ودية، لكن ذلك لن يمنعه من المشاركة مع إسبانيا حال استدعائه.

وبعد بلوغ فريقه ليون دور الستة عشر بالدوري الاوروبي، أكد ماريانو أن أتلتيكو مدريد وآرسنال وميلان، هم المنافسين الرئيسيين لفريقه نحو صراعه للفوز بلقب البطولة.

و رجح ماريانو تأهل ريال مدريد على حساب باريس سان جيرمان، بعد فوز الملكي في مباراة الذهاب 3-1.

ولفت ماريانو إلى أنه لو كان مهاجم باريس سان جيرمان، نيمار، مصابًا بشرخ في مشط القدم، فسيكون من الصعب عليه اللحاق بالمباراة، وبالتالي ستتعقد مهمة الفريق الباريسي في لقاء الإياب على ملعب حديقة الأمراء.

اس المدريدية:

سر الغياب 

غاب كريستيانو رونالدو عن خسارة فريقه أمام إسبانيول بهدف  الثلاثاء، ضمن مباريات الدوري الإسباني.

وتخلف رونالدو عن اللقاء بقرار فني من الفرنسي زين الدين زيدان، من أجل إراحة كريستيانو  قبل الصدام مع باريس سان جيرمان في السادس مارس المقبل في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال.

ريال مدريد سقط في فخ الخسارة لأول مرة بدون رونالدو هذا الموسم، بعدما فاز الميرينجي على ديبورتيفو لاكورونيا 3-0 وريال سوسيداد 3-1 وتعادل مع فالنسيا 2-2 وليفانتي 1-1، عندما غاب أفضل لاعب في العالم عن أول 4 جولات في الليجا بسبب قرار إيقافه بعد طرده في مباراة الذهاب بكأس السوبر الإسباني.

 أن كريستيانو رونالدو لم يغب عن مباريات في الليجا منذ التعادل مع ليفانتي في الدور الأول، إلا أمام ليجانيس الأسبوع الماضي، حيث حقق الفريق المدريدي الفوز بنتيجة 3-1.

ريال مدريد حقق 3 انتصارات، وتعثر 3 مرات بتعادلين وخسارة، في المباريات التي غاب عنها رونالدو ببطولة الدوري هذا الموسم.

فيجو يكشف 

كشف لويس فيجو موقفه من أنباء اهتمام الميرينجي بالتعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

و قال فيجو : "بدون شك ليفاندوفسكي لاعب من الطراز العالمي، وكل الأندية الكبيرة تريد ضم لاعبين مثله".

و أضاف: "انتقال ليفاندوفسكي لريال مدريد ليس قرارًا سهلًا بالنسبة له، لأنه يلعب بالفعل في صفوف نادٍ كبير".

وارتبط اسم ليفاندوفسكي خلال الفترة الماضية بالانتقال لصفوف ريال مدريد، إذ أشارت تقارير صحفية إلى أن اللاعب يريد الانضمام للنادي الإسباني من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا، وهو اللقب الذي حققه الميرينجي آخر موسمين

سبورت الكاتالونية:

فالف يحذر 

يرى إرنستو فالفيردي أن مواجهة لاس بالماس اليوم ، بالدوري الإسباني، ستكون صعبة للغاية، بسبب منافسة الخصم على البقاء في الليجا.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي  الخاص بالمباراة : "لاس بالماس كان يعيش أسابيع سيئة خلال الفترة الماضية، لكن الآن على بعد فوز من الصعود بعيدًا عن مناطق الخطر، وأصبح يلعب بصورة قوية حاليًا وحول التركيز على لقاء أتلتيكو مدريد يوم الأحد المقبل".

وقال فالفيردي: "مباراة أتلتيكو مدريد بثلاث نقاط مثل لاس بالماس، لا قيمة في التركيز على مباراة الأتلتي بدون فوز  اليوم ".

وتابع: "جدول المباريات لا يساعد برشلونة، سنلعب غدًا بينما سيخوض أتلتيكو مدريد مباراته لكن سوف نتطلع للأفضل".

وعن إراحة ميسي في لقاء اليوم ، قال فالفيردي: "نحن قدمنا من مباراة السبت الماضي وحصلنا على وقت للراحة ولكن لا أفكر في ذلك طويلا".

وبشأن إمكانية إراحة سواريز، خوفًا من إيقافه في لقاء أتلتيكو مدريد بسبب تراكم البطاقات: "سوف نرى ذلك.. كل شيء في وقته".

وحول الفوز بالليجا رد فالفيردي: "أتلتيكو مدريد أيضا ينافس على لقب الليجا ويجب علينا الاستمرار في الانتصارات خلال المباريات المقبلة حتى نفوز باللقب".

وعن تصريح دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد بأن الفوز باللقب مستحيل، قال فالفيردي: "إنه يعشق التنافس، أنا واثق من قتاله على لقب الليجا حتى النهاية".

وبخصوص عثمان ديمبلي، أوضح فالفيردي: "شعوري جيد تجاه الفرنسي، هو يتدرب بصورة جيدة مثل الآخرين ويتنافس بصورة قوية مع زملائه".

وعن إصابة جيرارد بيكيه، قال : "لا يوجد شيء غريب في إصابته، في الحقيقة تعرض لكدمة في لقاء جيرونا، وسنرى حالته خلال الفترة المقبلة".

وبشأن معاناته في حال تعرض لاعبيه للإصابات مثلما حدث مع نيمار في باريس سان جيرمان قال مازحًا: "سوف نمسك الخشب".

واختتم فالفيردي تصريحاته مؤكدًا أنه لا يستبعد ريال مدريد من الفوز بلقب الليجا، مشيرًا إلى أن كل شيء وارد في كرة القدم.

نيمار نادم 

كشفت تقارير صحفية، أن برشلونة حذر نجمه السابق، نيمار، من الانضمام لباريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

إن عددًا من مسؤولي ومدربي برشلونة، حذروا نيمار، خلال تواجده مع البارسا في الولايات المتحدة، الصيف الماضي، من أنه قد يرتكب خطأً فادحًا، بالانتقال لسان جيرمان.

أن مسؤولي البلاوجرانا، قالوا لنيمار إنهم كانوا سيتفهمون قراره، بالرحيل عن برشلونة، إذا انضم لأحد الأندية الكبيرة، في البريميرليج، وليس لدوري ضعيف مثل الفرنسي، وفريق مثل سان جيرمان، الذي ما زال بعيدًا جدًا، عن منافسة الكبار في أوروبا.

أن أحد مسؤولي برشلونة، سأل نيمار: "كم فريق تعرفه في الدوري الفرنسي؟"، ملمحًا إلى ضعف البطولة، وعدم اهتمام وسائل الإعلام العالمية بها".

وانضم نيمار لسان جيرمان، الصيف الماضي، في صفقة تاريخية، لكن تقارير ذكرت مؤخرًا، أنه نادم على قراره.

تعنيف راموس 

شهدت خسارة فريق ريال مدريد أمام إسبانيول بهدف  الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة 26 من منافسات الدوري الإسباني، بعض المشاكل بين لاعبي الابيض .

إيسكو، كان غاضبا من قرار الفرنسي زين الدين زيدان مدربه  باستبداله، وإشراك كريم بنزيما من أجل تنشيط الهجوم.

أن إيسكو استغرق 45 ثانية للخروج من أرض الملعب، مما استفز سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد.

و  نقلًا عن أحد الصحفيين،  اشار إلى أن راموس عنف زميله بشدة بعد نهاية المباراة، في غرفة خلع الملابس، وقال له: "في ريال مدريد .. لابد أن تغادر الملعب بسرعة عند استبدالك".

وأضاف راموس لإيسكو: "كما يجب أن تظهر بحالة جيدة ونال ريال مدريد خسارته الخامسة هذا الموسم، ليواصل نتائجه المخيبة على المستوى المحلي".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

يظل الهدف الرئيسي 

يظل أنطوان جريزمان، هدفًا رئيسيًا لبرشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفقًا لتقارير صحفية.

أن دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، يضغط على إدارة ناديه حاليًا، من أجل القيام بمحاولة أخيرة، لمنع جريزمان من الرحيل، عبر التفاوض معه حول عقد جديد.

ويأتي ذلك في ظل توقع سيميوني، أنه لن يستطيع التعاقد مع لاعب، في نفس مستوى الدولي الفرنسي، في حال رحيله عن "واندا متروبوليتانو".

و تؤكد مصادر اخرى ان جريزمان (26 عامًا) قد اتفق بالفعل مع برشلونة، على الانضمام إليه، فيما ترحب به غرفة ملابس الفريق، وعلى رأسها النجوم الكبار، مثل ليونيل ميسي.

ومن المتوقع أن يحصل البارسا، على خدمات جريزمان، مقابل دفع الشرط الجزائي في عقده، والمقدر بـ100 مليون يورو.

ميلو يقترب من كامب نو

أكد نادي جريميو البرازيلي، أن لاعب وسطه آرثر ميلو، قد أصبح على أعتاب الانضمام رسميًا لنادي برشلونة.

ماركوس كبير موظفي نادي جريميو، ونيابة عن رئيس النادي روميلدو بولزان، أكد أن انضمام آرثر للنادي الكتالوني أصبح مسألة وقت وأضاف ماركوس: "كل شيء جاهز وتم الاتفاق عليه بشأن انضمام آرثر لبرشلونة، يتبقى فقط توقيع العقود، وهي الخطوة التي من المحتمل  أن يتم الانتهاء منها هذا الأسبوع.

أن جريميو لعب اول امس  ضد فريق ديفينسور الأوروجوياني ضمن كأس كوبا ليبرتادوريس، حيث كان رئيس جريميو متواجدًا في المقصورة الرئيسية لمشاهدة المباراة.

إلا أن رئيس النادي البرازيلي رفض الإدلاء بتصريحات صحفية، وكلف كبير معاونيه بالحديث لوسائل الإعلام نيابة عنه.

هازارد يريد الريال 

يرغب البلجيكي إيدين هازارد، نجم تشيلسي الإنجليزي، في الرحيل عن البلوز، خلال فترة الانتقالات الصيفية، مفضلًا اللعب لريال مدريد الإسباني.

هازارد لن يجدد عقده مع تشيلسي، بعدما عرض البلوز عليه، راتبًا سنويا يصل إلى 16.5 مليون يورو.

أن هازارد ينتظر تحرك ريال مدريد من أجل الانضمام إليه، وسط اهتمام من مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، معجب بهازارد، وينوي التعاقد معه، في الصيف المقبل، حال رحيل الفرنسي زين الدين زيدان، وقدوم الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام.

أن إدارة ريال مدريد، تعتقد بأن مشروع الفريق الجديد، مع وجود كريستيانو رونالدو، سيكون أكثر تركيزا، إذا ضم هاري كين أو ليفاندوفسكي، مع قدوم هازارد، وإمكانية ضم نيمار في 2019.

الويلزي جاريث بيل سيكون ضحية قدوم هازارد لصفوف ريال مدريد.

المانيا:

بيلد:

ليفا يتمسك 

يتمسك روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ ، بالرحيل عن فريقه في الصيف المقبل.

"سكاي ألمانيا"، ذكرت  أن إدارة النادي البافاري قدمت عقدًا جديدًا لليفاندوفسكي من أجل البقاء في صفوف الفريق، لكن اللاعب رفض هذا العرض.

وأضافت أن نادي ريال مدريد يكثف مفاوضاته مع هداف بايرن ميونخ، من أجل الانضمام لقلعة سانتياجو برنابيو، لقيادة ريال مدريد  بدلًا من الفرنسي كريم بنزيمة.

خوسيه آنخيل سانشيز، المدير العام لريال مدريد، تتركز مهمته في الفترة المقبلة على إتمام صفقة روبرت ليفاندوفسكي.

وكانت تقارير صحفية بريطانية، كشفت عن وجود عروض أخرى للمهاجم البولندي من ناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد.

يحمي رويس 

أكد مايكل زورك المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، أن النادي يسعى مؤخرًا من أجل تكثيف المفاوضات مع ماركو رويس لتجديد عقده.

وينتهي عقد رويس مع "بي في بي" في صيف 2019، وتألق مؤخرًا مع الفريق الألماني حيث سجل هدفين في 3 مباريات بالبوندسليجا هذا الموسم حتى الآن، عقب عودته من الإصابة بالرباط الصليبي وغاب عن نصف الموسم الأول.

وقال زورك : "نحن نفهم تمامًا أن ماركو لم يرد الدخول في مفاوضات لتجديد عقده خلال إصابته وأضاف في تصريحاته: "بالتأكيد نحن الآن سنكثف المفاوضات معه".

وارتبط اسم رويس خلال الفترة الماضية بالانتقال لصفوف ليفربول الإنجليزي، وزادت التكهنات حول مصيره بعد احتفاله أمام أوجسبورج بهدفه على طريقة روبرتو فيرمينو وساديو ماني ثنائي الريدز.

فرنسا:

ليكيب:

مبابي ازمة اخرى 

 أثار اللاعب الدولي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، الكثير من القلق لدى مناصري  الفريق الباريسي، بعد خروجه من المباراة أمام مارسيليا في كأس فرنسا مساء امس.

إن استبدال مبابي بين شوطي المباراة أمام مارسيليا أثار الكثير من القلق حول المهاجم الفرنسي، خاصة أن الفريق مقبل على مواجهة حاسمة أمام ريال مدريد.

أن ما زاد القلق حول اللاعب أنه لم يعد للملعب  بعد استراحة بين الشوطين، ودخل مكانه الأرجنتيني المخضرم خافيير باستوري.

وقال بعض الصحفيين في منصة تويتر للتواصل الاجتماعي إن اللاعب خرج من المباراة بعد شعوره بآلام في القدم أثناء الشوط الأول.

يذكر أن نادي باريس سان جيرمان أعلن أن لاعبه البرازيلي نيمار سوف يخضع لعملية جراحية وبالتالي سيغيب عن المباراة المقبلة أمام ريال مدريد.

تعليق نيمار 

علق البرازيلي نيمار، لاعب فريق باريس سان جيرمان، للمرة الأولى، على إصابته يوم السبت الماضي أمام مارسيليا في مباراة بالدوري الفرنسي.

ونشر نيمار صورة له وهو ساقط أرضًا يتألم بعد الإصابة وعلق على الصورة وقال "إذا وجدت جدارًا فلا تستسلم، حاول أن تكتشف طريقة لتتسلقه.

وتأكد أن البرازيلي سوف يخضع لعملية جراحية في كاحله الأيمن، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها، ومن المتوقع أن يبتعد عن الملاعب نحو شهرين.

شامبلي المفاجأة 

واصل شامبلي، أحد اندية دوري الدرجة الثالثة، مغامرته في بطولة كأس فرنسا، بعدما تأهل للدور قبل النهائي للمسابقة، عقب فوزه  بهدف للاشي على ضيفه ستراسبورج في دور الثمانية للبطولة يدين شامبلي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه لاسانا دوكوريه، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 83

يذكر أن شامبلي يحتل المركز السادس عشر (الثالث من القاع) في ترتيب دوري الدرجة الثالثة حاليا.

انجلترا:

ميرور:

قرعة دور الثمانية 

أجريت قرعة دور الثمانية لكأس انجلترا ، عقب مباراة إعادة الدور الخامس بين توتنهام وروتشديل امس.

وجاءت القرعة كالآتي:

سوانزي سيتي مع توتنهام - مانشستر يونايتد مع برايتون آند هوف ألبيون - ليستر سيتي مع تشيلسي -  ويجان مع ساوثهامبتون.

سياسة ارسنال 

قال تشيبس كيسويك رئيس نادي آرسنال إن الفريق سيبقي على سياسة الاكتفاء الذاتي ماليا في إطار مواجهة التكاليف العالية للانتقالات والأجور وعمولات الوكلاء.

جاء ذلك ضمن تعليق كيسويك على النتائج المالية الأخيرة للنادي التي كشفت عن تراجع في الإيرادات قدره 23.4 مليون جنيه إسترليني بعد فشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى خلال 20 عاما.

ووصلت أرباح الفريق قبل احتساب الضرائب إلى 25.1 مليون جنيه إسترليني في ستة أشهر حتى 30 نوفمبر ، كما ارتفعت احتياطياته النقدية إلى 137.6 مليون جنيه بزيادة 37.1 مليون جنيه عن عام 2016.

وجنى آرسنال أرباحا من بيع لاعبين بلغت 58.4 مليون جنيه إسترليني منهم أليكس أوكسليد تشامبرلين وكيران جيبس وجابرييل باوليستا.

لكن الأرقام لم تشمل إنفاق النادي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير التي شهدت أكبر صفقة انتقال في تاريخ آرسنال بالتعاقد مع المهاجم بيير-إيمريك أوباميانج من بروسيا دورتموند الألماني بنحو 56 مليون جنيه إسترليني.

ويحتل آرسنال المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي ويبدو أنه سيغيب عن أرفع المسابقات الأوروبية.

لكن كيسويك أكد مجددا أنه في ظل امتلاك ستان كرونكي أكبر حصة في النادي يهدف آرسنال إلى إنفاق ما يكسبه فقط لتحقيق استقرار على المدى الطويل.

وأوضح قائلا في بيان "لم تكن أسهل المواسم لكننا نعمل جاهدين لضمان تحقيق نهاية قوية".

وأضاف "كسر رقمنا القياسي في الانتقالات مرتين في موسم واحد وعقود اللاعبين التي وقعناها تظهر التزامنا بإعادة الفريق إلى مساره مجددا للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي".

وتابع "لكن الإستراتيجية ستظل (تعتمد) على الاكتفاء الذاتي المالي وعلينا أن نقبل كل التحديات التي تظهر في وقت أصبح فيه التضخم في تكاليف الانتقالات وأجور اللاعبين وعمولات الوكلاء مرتفع للغاية".

ولم ينافس الفريق بقوة على اللقب منذ سنوات وزادت الضغوط على المدرب آرسين فينجر الذي لاقى انتقادات شديدة بعد هزيمة فريقه أمام مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الأحد الماضي.

ولم يفز آرسنال بالدوري منذ عام 2004 ويبتعد حاليا بفارق عشر نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع.

ووصل الفريق إلى دور الستة عشر في الدوري الأوروبي حيث سيقابل ميلان الإيطالي.

الصن:

بيب لن يتنازل 

أكد بيب جوارديولا، أنه سيتواصل مع الاتحاد الإنجليزي  خلال الأيام المقبلة لشرح قراره بمواصلة ارتداء الشارة الصفراء.

وكان الاتحاد الإنجليزي فتح تحقيقا يوم الجمعة الماضي مع المدرب الإسباني بسبب ارتداء الشارة خلال المباريات الرسمية والتي تشير لاعتراضه على سجن السياسيين الكتالونيين الداعين للانفصال.

وسبق للاتحاد أن حذر جوارديولا من استخدام أي إشارة ذات طابع سياسي، وهو ما يتنافى مع لوائحه، إلا أن المدرب الكتالوني أكد في أكثر من مناسبة أنه سيظل يرتديها ولا يفكر في مسألة الإيقاف.

وقال جوارديولا "لم أتواصل معهم، ولكني سأرسل لهم رسالة لتوضيح موقفي، كما قلت من قبل، أنا مستعد (للاجتماع) بمسؤولي الاتحاد؟ ليس لدي أي مشكلة".

وكان مدرب برشلونة السابق ، الذي توج مع "السيتيزنس" يوم السبت الماضي بأول لقب له منذ قدومه بداية الموسم الماضي بالفوز بكأس الرابطة على حساب آرسنال، ارتدى الشارة الصفراء قبل وأثناء وبعد المباراة التي احتضنها ملعب "ويمبلي".

توتنهام الى دور الثمانية

لحق توتنهام هوتسبير بركب المتأهلين لدور الثمانية بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد أن دك شباك ضيفه روشديل، أحد أندية القسم الثالث، بستة أهداف لواحد خلال مباراة الإعادة بدور الـ16 التي أقيمت مساء الأربعاء، على ملعب "ويمبلي".

ووسط أجواء مناخية صعبة وتساقط كثيف للثلوج، انتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة حيث تقدم الكوري الجنوبي سون هيونج مين للفريق اللندني في النتيجة في الدقيقة 23، قبل أن يتعادل ستيفين همريس للضيوف بعدها بثمان دقائق.

وفي الشوط الثاني، انفجر لاعبو "السبيرز" في وجه الزوار القادمين من الدرجة الثالثة وسجلوا ثلاثة أهداف في غضون 12 دقيقة كان بطلها المهاجم الإسباني المخضرم فيرناندو يورينتي الذي سجل الثلاثية "هاتريك" في الدقائق 47 و53 و59.

ستيرلنج 

كشفت تقارير صحفية، أن نادي مانشستر سيتي قرر تأجيل المفاوضات بشأن تجديد عقد نجم هجوم الفريق ويتبقى للجناح الإنجليزي، رحيم سترلينج، عامين في عقده الحالي مع مانشستر سيتي، والذي وقعه بعد انضمامه للسماوي، عام 2015، قادمًا من ليفربول.

إدارة السيتي قررت تأجيل المحادثات، مع صاحب الـ 23 عاما، بشأن تقديم عقد جديد له، بشروط محسنة، حتى الصيف المقبل.

و يتردد أن سترلينج يريد زيادة راتبه، ليتساوى مع اللاعبين الأعلى أجرا في الفريق، مثل البلجيكي كيفين دي بروين، الذي يتقاضى 280 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

أن سترلينج محل اهتمام ريال مدريد الإسباني، والذي يراقب عن قرب، وضع اللاعب في ملعب الاتحاد، وقد يتقدم بعرض لضمه، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

صفقتان جديدتان 

ينوي نادي مانشستر يونايتد ، إبرام صفقتين من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لحل إحدى الأزمات الفنية التي يواجهها، جوزيه مورينيو.

ويستعد الشياطين الحمر لاعتزال المخضرم مايكل كاريك، والرحيل المحتمل للبلجيكي مروان فيلايني عن جدران ملعب أولد ترافورد.

أن هناك 6 أسماء مرشحة بقوة، كي يختار منها مورينيو اسمين لدعم وسط ملعبه  الموسم المقبل.

ويعتبر الاسمان الأبرز، البرازيلي ويليان نجم تشيلسي، والذي يتمتع بقدرات هجومية كبيرة، ويقدر ثمنه بـ40 مليون جنيه إسترليني، والألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، والمقدر ثمنه بـ30 مليون باوند، والذي يُقال أنه يريد خوض تحدٍ جديد في مكان آخر، رغم أنه من الركائز الأساسية للفريق.

كما يبرز من الدوري الإيطالي لدعم وسط المانيو، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش لاعب لاتسيو، والمقدر ثمنه بـ80 مليون جنيه إسترليني، فضلًا عن جورجينيو لاعب نابولي، والمقدر ثمنه بـ35 مليون جنيه إسترليني.

كما توجه إدارة مانشستر يونايتد أنظارها إلى فيكتور واناياما لاعب توتنهام هوتسبير، والذي يُقال أنه أيضًا محل اهتمام ليفربول، ويقدر ثمنه بـ40 مليون جنيه إسترليني.

أن الإيفواري جان ميشيل سيري، لاعب نيس الفرنسي، يتذيل قائمة المرشحين للانضمام إلى كتيبة مورينيو، ويقدر ثمنه بـ35 مليون إسترليني.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

بيانيش سعيد بالتاهل  

ثمن ميراليم بيانيتش، لاعب الوسط البوسني لفريق يوفنتوس، الإنجاز الذي حققه الأبيض والأسود بالوصول للمباراة النهائية من بطولة كأس إيطاليا للمرة الرابعة على التوالي، بعد الفوز على أتالانتا في إياب نصف النهائي.

وسجل ميراليم بيانيتش هدف المباراة الوحيد، والذي ضمن للسيدة العجوز التواجد في نهائي ملعب الأولمبيكو دي روما.

وقال ميراليم في تصريحه بعد نهاية المباراة لقناة راي سبورت "أتالانتا فريق قوي، ويقوم بوضع أي منافس في صعوبات، لكننا قدمنا مباراة جيدة".

و اكمل :  "يمكننا مواصلة حمل راية يوفنتوس، وذلك بعد أن نجحنا مرة أخرى في الوصول إلى نهائي كأس إيطاليا، نحن نقوم بأشياء عظيمة".

اشادة بوفون 

أشاد جيانلويجي بوفون، أسطورة نادي يوفنتوس، بحارس مرمى فريق روما، بعد المستويات الجيدة التي وقع عليها الأخير.

وأبدى بوفون، إعجابه بالحارس الدولي البرازيلي، وقال في تصريحات متلفزة، "أليسون باكير، مفاجأة للذين لم يتابعوه من قبل".

وأضاف "ما يثيرني فيه حقًا، هو طريقة تعامله مع الفرص الخطيرة، باكير يجيد التعامل معها بكفاءة، وهذا يعطي الكثير من الثقة لفريقه".

يذكر أن العديد من الأندية، أبدت اهتمامها بضم الحارس البرازيلي، الصيف المقبل، مثل ليفربول ومانشستر يونايتد من إنجلترا، وريال مدريد الإسباني.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

كونتي للاتزوري ؟  

قال أليساندرو كوستاكورتا، نائب الرئيس المؤقت للاتحاد الإيطالي، إن أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، هو الاختيار المفضل لقيادة المنتخب الوطني.

وتولى كونتي، تدريب إيطاليا في 2014، وقاد بلاده لدور الثمانية، في بطولة أوروبا 2016، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي، حيث قاده لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، في موسمه الأول هناك.

وقال كوستاكورتا، مدافع ميلان ومنتخب إيطاليا السابق "لم أختر بعد، لكني أعتقد أن كونتي، هو أكثر شخص قادر على النجاح".

وتابع "كونتي أظهر أنه يدرك كيفية التعامل، مع منصب مدرب المنتخب الوطني، بينما لم يقم آخرون بذلك".

وأضاف كوستاكورتا، أن روبرتو مانشيني، مدرب مانشستر سيتي السابق، وكارلو أنشيلوتي، مدرب ميلان السابق، ضمن المرشحين أيضًا لقيادة المنتخب.

وأقالت إيطاليا، المدرب جيان بييرو فينتورا، في نوفمبر الماضي، عقب فشلها في التأهل لكأس العالم 2018.

ويتولى حاليا، لويجي دي بياجيو، مدرب منتخب تحت 21 عاما، مسئولية الفريق الأول، بشكل مؤقت.

وأوضح كوستاكورتا "سيكون المدرب الجديد للمنتخب، متواجدًا في المباريات الودية، التي سوف تلعب في يونيو القادم".

وأضاف "سيكون المدرب الجديد، إما كونتي، مانشيني، أنشيلوتي أو دي بياجيو، نعم، لكن لا أريد أن أعطي جواب نهائي على ذلك، ولكن المدير الفني سيكون واحدًا من بين هؤلاء".

وختم كوستاكورتا حديثه بقوله "هذه الاسماء تبدو جيدة بالنسبة لي، وتضمن المستقبل الجيد للكرة الإيطالية، لا أعتقد أن هناك ما يُمكن اقتراحه في الفترة القادمة".

ديبالا لم يبدأ 

لم يكن باولو ديبالا متواجدا في بداية مباراة الامس امام اتالانتا بعدما اسبتعده  أليجري،من التشكيلة.

وشهدت التشكيلة، تواجد جورجيو كيليني بجانب المهدي بنعطية في قلب الدفاع، وإراحة دانييلي روجاني.


شكرا لمتابعتكم " صباحك أوروبي.. هازارد يريد الريال.. وميلو يقترب من كامب نو
كتب: أسامة صادق " على موقع " الدولجية نيوز "، ونتمني متابعتنا على قنواتنا الرسمية خلال وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الاحداث واخر المستجدات ، مع اطيب التحيات .

المصدر : وكالات